مياه الامطار التي تساقطت الليلة الماضية وما زالت حتى هذه الساعة في منطقة الشاغور حولت مساكن عائلة السبع الى بركة مياه عائمة ،وقد تدفقت مياة الصرف الصحي الى داخل منازلهم حيث ادى الامر الى اضرار مادية عديدة بمحتويات المنزل ،وقد ادى الامر الى استدعاء سيارة الاسعاف حيث تم نقل الوالدة الى المستشفى ،وقد تحدث احد ابناء العائلة لمراسلنا حيث قال: استيقظنا صباح اليوم واذا بمياه الامطار تتدفق الى حجرات المنزل بكميات هائلة،وقد قمنا بالاتصال بالسلطة المحلية وقسم الصحة لكن لم يكترثوا للامر.

المقاول الذي انشا خطوط الصرف الصحي لم ياخذ بالحسبان الاماكن المنخفضة

بدوره فقد عقب يعقوب زرقاوي مدير قسم الصحة على ذلك وقال: هذا الكلام عار عن الصحة فقد حضرنا الى المكان مع شاحنة شفط المياه ونقوم بواجبنا،لكن على المواطنين معرفة الحقيقة التي تعود لاكثر من عقدين من الزمن وهي ان المقاول الذي انشا خطوط الصرف الصحي لم ياخذ بالحسبان الاماكن المنخفضة لذلك عند هطول الامطار الغزيرة تحدث الفيضانات واول من يتأثر بها هي البيوت المنخفضة.

الطقس: انخفاض بالحرارة وسقوط أمطار

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة. وتوقع موقع طقس فلسطين أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في المناطق السهلية، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت. وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار التي قد تصحب بالرعد احياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]