شارك طلاب وطالبات مشروع قمم بمؤسسة القلم الاكاديمية فرع كفر قرع في رحلة ترفيهية يوم السبت الماضي الى شمالي البلاد لمنطقة البانياس والكياكم . حيث تجمع الطلاب المشاركون صباحا في المدرسة الاعداديه ابن سينا لتطلق الحافلات الى شامل البلاد وخلال السفر مرر مرشد الرحلات الشاب رمزي حجاجرة معلومات قيمه للطلاب وللمرشدين عن طبيعة المناطق التي زارها الطلاب مقدما شرحا مسهبا حول مميزاتها وتضاريسها المختلفة متطرقا الى المناطق التي تتواجد فيها القرى المهجرة عارضا تاريخا والأحداث التي شهدتها .

ومن ثم تناول الطلاب وجبة الافطار في محطة الاستراحة الاولي في جرف المنارة وبعد ذلك توجه الجميع الى البانياس وهناك تلقت المجموعه شرح قيم عن المنطقة خلال مسار مميز ساده جو لطيف وممتع تخلل معلومات قيمة افادت الطلاب

وبعدها توجه المشاركين مع المرشد الى مغامرات من نوع اخر حيث توجهوا الى منطقة الكياكم ولعبور النهر بواسطة القوارب حيث انقسم الطلاب الى مجموعات صغيره احتوت عدد من الطلاب والمرشدين معا

وبعد الانتهاء من المسار حضر الجميع ضمن العمل الجماعي وجبة الغداء المميزة وأكثر ما يميزها تقسيم المهام بين المرشدين والطلاب حيث تناول الجميع وجبة الغداء بكل سعادة وهناء بفضل التعاون المشترك .

وقد عقب مدير المشروع مطيع ابو فنة : " كانت رحلة رائعة ومميزه بفضل التعاون الملحوظ بين المرشدين والطلاب نشكر مؤسسة القلم على إتاحة الفرصة لطلابنا بتغيير الجو مما يجذبهم ويفعمهم بالطاقة الإيجابية حبا بالتعلم .

وكان كلمة لمركزة المشروع سعاد مصاروة حيث اشادت بأهمية مثل هذه الفعاليات الترفيهية لجذب الطلاب واكسابهم القدر الاكبر من العلم والمعرفة وفي سبيل التواصل مع مناطقنا المختلفة في البلاد وتجديد الذاكرة مع القرى المهجرة لبناء جسور التواصل مع جذور الاجداد وتذكر تاريخنا والتمسك بقضية عادلة .

وعبر طاقم المشروع عن سعادتهم لنجاح هذه الرحلة والتي تحمل بين طياتها معاني سامية وراقية موجهين شكرهم الجزيل لمرشد الرحلات رمزي حجاجرة والذي رافق الرحلة بكل مهنية وإخلاص وكذلك شكرهم للمضمد المؤهل عمر يحيى ولضابط الامن في الرحلة علي ابو سرية ولمقدم خدمات الاسعاف الاولي صلاح حبابيب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]