حصل الشاب يحيى زكريا أبو شيخة ابن الـ 20 ربيعا من قرية عارة على شهادة الدكتوراة الفخرية مؤخرا، وذلك بدرجة امتياز في مجال القيادة الإنسانية من خلال المبادرة العالمية في الأردن وبمصادقة واعتراف الجامعة العالمية الأمريكية المفتوحة .

واستلم أبو شيخة الشهادة بعد مصادقة مجلس الأمناء على الرسالة المطروحة بالإجماع العام حيث قام السيد الدكتور تيسير الغول المندوب العام للمبادرة العالمية في الشرق الأوسط بتسليمه الشهادة في الأردن.

ويُعتبر ابو شيخة أصغر حاصل على هذا اللقب في البلاد مع العلم أنه طالب للقب الأول في الشريعة واللغة العربية بأكاديمية القاسمي وهو باحث إسلامي ويتقن الشعر حيث لديه العديد من المؤلفات والكتابات النثرية والشعرية في كآفة المجالات.

وقال الشاب يحيى أبو شيخة في حديث لـ "فلسطينيو48" معقّبا على هذا الإنجاز الكبير في سنّ مبكّر :" في الوقت الذي اشعر فيه بالسعادة، كذالك أشعر بالمسؤولية العميقة والكبيرة تجاه هذا المجتمع من خلال هذا اللقب والذي يعّد أعلى لقب يحصل عليه الإنسان ويجب أن يكون على قدر هذه المسؤولية والثقة والحِمل الذي بين يديه".

وأضاف :" وإنيّ أناشد وأوجه كلمتي للمجتمع بأن العلم هو لبِنة المجتمع وأساس قيامه وبنيانه وعلى كلّ شخص أن يطلبه ويسير في دربه ، وأن ننهض بمجتمع قويم متعّلم ومثقف يمحوا الاميّة ويرسّخ العلم ، كون أول آية أنزلت على سيدنا محمد هي " إقرأ " والتي هي رسالة

واختتم قائلا :" وبدوري أشكر كل من ساندني في هذا الدرب من ألاهل والاقارب والمعارف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]