عمم سكرتير الجبهة الدمقراطية في اكسال، الدكتور طارق جوابرة بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه: عقدت سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في قرية إكسال اجتماعها، امس الأول الخميس 23\05\2013، بحضور اكثر من 90٪ من اعضاء لجنة السكرتارية في الجبهه، وكذلك بحضور السيد عبدالله ابو ليل، مركّز منطقة الناصرة والمرج في الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة.

مبدأ التغيير للأفضل وليس التغيير بهدف التغيير فقط

افتُتح الاجتماع بكلمة للدكتور طارق جوابرة، سكرتير الجبهة في اكسال، رحب خلالها بالحضور والاعضاء. ثم تلتها كلمة للسيد عبدالله ابو ليل، والتي حث خلالها على ضرورة مبدأ التغيير للأفضل وليس التغيير بهدف التغيير فقط.
كما وتطرق الى انه لا يوجد هنالك قوانين داخل الجبهه تمنع من ترشيح اي عضو لأكثر من مرتين، وذلك يعود لاسباب داخلية في كل بلدة وبلدة، كل بحسب ظروفه وأسبابه.
ثم كانت كلمة لرئيس المجلس المحلي، المحامي عبدالسلام دراوشة، والتي تناول فيها، اوضاع القرية في السنين الاخيرة، وقد استلم زمام الامور وكانت الميزانية تتعدى ال 17 مليون شيكل عجز، وكيف تمت خلال هذه الفترة الوجيزة تسديد الديون، حيث اصبح مجلس اكسال المحلي من احسن المجالس المحلية ادارة، وذللك بشهادة وزارة الداخلية.


مطالبة لبعض الاعضاء بالتغيير

بعد ذلك فتح باب النقاش لكل اعضاء لجنة السكرتارية في الجبهه، وكانت هنالك مطالبة لبعض الاعضاء بالتغيير واجراء البرايمرز، وقد طُلب التصويت بين الاعضاء على ترشيح رئيس المجلس الحالي المحامي عبد السلام دراوشة لإنتخابات المجلس القريبة كممثلاً عن الجبهة، الأمر الذي لم يرق لـ 5 اعضاء من الموجودين، واللذين بالتالي غادروا الاجتماع، بينما أكمل الاعضاء عملية الانتخاب والتي كانت نتيجتها تزكية بالاجماع وترشيح المحامي عبد السلام دراوشة لرئاسة قائمة الجبهه في انتخابات المجلس المحلي مع نهاية هذا العام.
يُذكر ان عدد الاعضاء الذين حضروا هم 42 عضو، وان اعضاء اثنين تعثر عليهم الحضور لاسباب خاصة، مثلما افاد د. طارق جوابرة
سكرتير الجبهة الدمقراطية في اكسال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]