تحت رعاية إدارة المجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم للوسط العربي وبالتعاون مع مجلس كفر قرع وشبكة عتيد، أُقيم في المركز الجماهيري الحوارنة بكفر قرع مساء يوم الخميس 30/5/2013 الحفل القطري لوحدات النهوض بالشبيبة وبرنامج "هيلا" في المجتمع العربي للسنة الدراسية 2013/ 2012، والذي يتم خلاله اختتام وتلخيص السنة الدراسية مع تكريم النخب العاملة والمتفوقة من معلمين ومرشدين في وحدات النهوض بأبناء الشبيبة المختلفة في المدن والقرى العربية، وذلك بمشاركة واسعة وكبيرة من معلمي ومرشدي وموجهي تلك الوحدات.
شارك في هذا الحفل القطري الأستاذ جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب لوزارة التربية والتعليم، ايتي ألوني مندوبة شبكة عتيد، نزيه مصاروة رئيس مجلس كفر قرع، حرب حبيب الله مفتش وحدات النهوض بالشبيبة في المجتمع العربي، رشيد عثامنة مدير قسم المعارف في كفر قرع، عبد الرحمن مصالحة مدير وحدة النهوض بأبناء الشبيبة ، طلعت غنايم موجه وحدات النهوض، نهاية وشاحي موجهة برامج هيلا، وطاقم من الموجهين والمفتشين في وحدات النهوض وبرامج هيلا للوسط العربي.

رئيس مجلس كفر قرع السيد نزيه مصاروة تحدث في البداية مرحباً بجميع الحضور حيثُ أكّد على قدسية عمل المرشد والمعلم في برنامج هيلا واصفاً اياه بالجهاد، مُقارناً بين الماضي والحاضر من حيث التربية، وانعدام الأدوات للتعامل مع أولادنا الذين يتشابهون في كل مدننا وقرانا من حيث العنف والتسرب وحتى الجريمة مُشدداً على واجب رأب الصدع في مجتمعنا العربي ودعم هذه الأطر التي تنقذ الشبيبة وتدمجها في مجتمعاتنا.

مدير إدارة المجتمع والشباب لوزارة التربية والتعليم الأستاذ جلال صفدي بدأ خطابه بتوجيه الشكر والتحية لرئيس مجلس كفر قرع الذي يبذل جهوداً مميزة لإنجاح برنامج هيلا في الوقت الذي يرى به بعض رؤساء البلديات عبئاً عليهم، وحيّا الرؤساء الذين يبدون الاهتمام والعناية بهؤلاء الشباب المهمشين ومساعدتهم لتوجيههم ودمجهم في مجتمعهم وخصوصاً في هذا الوضع الذي نعيشه حيثُ يستشري العنف ويُقتل الإنسان لأتفه الأسباب. كما أكد الصفدي على بذل أقصى ما يستطيع من أجل هؤلاء الشباب من خلال افتتاح أكبر عدد ممكن من وحدات النهوض في الوسط العربي وسعيه لرفع العدد في المدن والبلدات العربية من 29 وحدة إلى 50، وقد أكد على سعيه الدؤوب لترك بصمة ايجابية واضحة من خلال عمل إدارته في الوزارة والسباحة عكس التيار والاصطدام مع العديد من الرؤساء والمدراء للنجاح والوصول إلى توفير أفضل الخدمات والأدوات لهذه الشريحة الهامة، وإحداث التغيير المنشود والمضي ضد تيار العنف والتسرب عند أبناء الشبيبة. كما وجه التحيّة للمعلمين والمرشدين في كافة الوحدات الذين يعملون عمل وطني من الدرجة الأولى، من خلال حبهم وإخلاصهم للأولاد ومساعدتهم ليعيشوا حياة كريمة آمنة ومستقرة. وفي نهاية حديثه ناشد الصفدي الجميع في الوحدات بعدم التدخل بالانتخابات التي ستجري قريباً. وخلال كلمته التي ألقاها أكد الأستاذ جلال الصفدي أن إدارته تمكنت بعد مشاورات وضغط شديدين من الحصول على تذاكر مجانية لأبناء الشبيبة لحضور مُباريات خاصة في بطولة أوربا لكرة القدم، كما وتتطرق لمسابقة مهرجان الدبكة الذي سيجري في زيمر بمشاركة جميع الوحدات حيثُ ستشارك الفرقة الفائزة بالمهرجان الدولي ببولندا.

السيد حرب حبيب الله مفتش وحدات النهوض في الوسط العربي ألقى بدوره كلمة شكر فيها جميع المعلمين والمرشدين على المجهود الذي يقومون به وإخلاصهم لعملهم مع هؤلاء الشباب، مُشيراً للانجازات الكبيرة التي تحققت ونتائج البجروت والاستكمالات التي جرت خلال هذه السنة. كما وألقت ايتي الوني مندوبة شبكة عتيد كلمة شكرت خلالها الجميع على جهودهم التي تُبذل من أجل مساعدة أبناء الشبيبة في الوسط العربي.
بعد الكلمات التي ألقيت تمّ تكريم بعض المعلمين والمدراء في وحدات النهوض بشهادات تقدير وتميّز، حصلت فيها المعلمات أروى مصالحة (كفر قرع)، نيّرة فاعور( شعب)، روز مناصرة(عرابة)، مرام محاميد(طلعت عارة)، عبير سلمان(عبلين)، مها ياسين(طمرة). كما وكُرّم السيد زهير عبد الحي مدير وحدة النهوض بأبناء الشبيبة في الطيرة، السيد محمد فهمي جبارين المدير التعليمي في ام الفحم، والمرشدة هاجر سواعد من مدينة شفاعمر.
في نهاية الاحتفال تم تقديم فقرات فنية وقصص نجاحات من قبل آبناء الشبيبة، حيثُ روا فيها بديع رزق وآلاء طاطور من وحدة نهوض الرينة قصتا نجاحهما، واستعرضت المرشدة المتميزة منال ابو ريا والطالب هادي حيادرة من وحدة نهوض سخنين التجربة الناجحة التي تحققت من خلال برنامج "نفتي". بعد ذلك قدّم الطالب محمد مصالحة من وحدة نهوض كفر قرع مقطوعة موسيقية رائعة على آلة العود، تلته الطالبة الموهوبة آية مجذوبي بمرافقة معلم الموسيقى داوود منصور من وحدة نهوض الطيرة بفقرات غنائية رائعة فاجأت الجميع ونالت على إثرها مفاجأة من قبل السيد جلال الصفدي بدعم وتمويل تسجيل ألبوم غنائي (س يدي) خاص بها. كما وقدم الطالب بهاء سرحان من وحدة نهوض يافة الناصرة فقرة فنية جميلة، لتُختتم الفقرات بعرض لفرقة الدبكة التابعة لوحدة نهوض الطيرة بمرافقة المطرب الواعد مُثنى جلجولي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]