أعلن نادي ريال مدريد الاسباني رسميا اليوم تعيين الايطالي كارلو أنشيلوتي مدربا للفريق الابيض ، وكما كان من المتوقع فإن نادي باريس سان جيرمان استسلم لرغبة أنشيلوتي وعين بدوره لوران بلان مدربا للفريق .

ونحن بدورنا سنعرض لكم في التقرير التالي تاريخ المدرب الايطالي منذ بدايته .


ولد كارلو أنشيلوتي في السادس من أكتوبر من عام 1959 ، وخلال مسيرته التدريبية تمكن من تحقيق دوري ابطال اوروبا مرتين ، كأس السوبر الأوروبي مرتين ، وكأس العالم للأندية مرة ، كما تمكن من الفوز بالدوري في 3 بلدان مختلفة ( ايطاليا ، انجلترا ، فرنسا ) ، كما حصل على بطولة الكأس مرتين .
وبلا شك فإن رصيد أنشيلوتي من الانجازات يؤكد بأن الريال اختار المدرب المناسب للفريق ، فهو تمكن من قبل من الفوز بالبطولة التي يبحث عنها الريال مرتين مع ميلان ، وبلا شك فهو أحد أفضل المدربين الذين مروا على تاريخ كرة القدم .

أنشيلوتي هو أكثر مدرب قاد الفرق في دوري ابطال أوروبا ، وهو معتاد على الضغط فمن درب اليوفنتوس وميلان وباريس سان جيرمان وتشيلسي ليس غريبا عليه أن يدرب ريال مدريد .
 ولد أنشيلوتي في عائلة فقيرة (والداه مزارعين)، ولم يكن بامكانه فهم الحياة بدون كرة القدم ، بدأ مسيرته ملاعب كرة قدم في صفوف بارما، وهو أول فريق لعب له ، ثم انضم إلى روما، الذي فاز معه بكأس رابطة الاندية الايطالية .
 وبعد ذلك انتقل للعب تحت قيادة ساكي الذي تعلم منه الكثير وفاز مع الميلان كلاعب باثنين من الكؤوس الأوروبية، وهما كأس السوبر الأوروبية، واثنين من الكؤوس انتركونتيننتال، واثنين من دوري وكأس السوبر في إيطاليا . ولعب 26 مباراة دولية مع ايطاليا ، وفي عام 1992 أعلن اعتزاله ، واتجه للتدريب .
 وكان يوفنتوس هو أول فريق كبير يشرف عليه أنشيلوتي وجاء ذلك وقتما كان زيدان نجم الفريق ، ولكنه لم ينجح كثيرا مع السيدة العجوز ، وأعظم انجازاته كانت مع ميلان والذي استمر معه 8 مواسم حقق فيها العديد من الانجازات .
 كما أنه أصبح ضمن المدربين الذين تمكنوا من التتويج بلقب دوري الابطال كمدرب ولاعب ، وبعد أن أمضى كل هذه السنوات في ايطاليا ، انتقل إلى انجلترا وتحديدا لندن رفقة فريق تشيلسي الذي نجح في قيادته للتويج بلقبي الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي ، ثم انتقل إلى فرنسا وحقق الدوري الفرنسي ، وهاهو يهبط إلى اسبانيا وبلا شك فإنه من المتوقع تحقيقه للالقاب … لأنه مدرب تجري وراءه الالقاب أينما حل وارتحل ..
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]