تأهل البريطاني آندي موراي الثاني ووصيف البطل الى الدور الرابع (ثمن النهائي) من بطولة ويمبلدون لكرة القدم، ثالث البطولات الأربع الكبرى، اثر فوزه على الإسباني طومي روبريدو الثاني والثلاثين 6-2 و6-4 و7-5 اليوم الجمعة.

وبات موراي الذي أحرز ذهبية الفردي في اولمبياد لندن 2012 على الملعب الرئيسي نفسه، الأوفر حظا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لبلوغ النهائي وإحراز اللقب.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني العشرين أو الصربي فيكتور ترويسكي اللذين تأجلت مباراتهما بسبب الأمطار التي عطلت أو أجلت لليوم الثاني على التوالي 5 مباريات في فردي الرجال ومثلها في فردي السيدات.

واقيمت اليوم 5 مباريات من الدور الثاني و3 من الدور الثالث لدى الرجال، و3 من الدور الثاني و3 من الثالث عند السيدات.

ووضع الألماني تومي هاس حدا لمغامرة التايواني جيمي وانغ بعد فوزه عليه 6-3 و6-2 و7-5 في الدور الثاني.

ولم يتخط وانغ، المصنف 151 عالمياً، الدور الثاني في أي دورة كبرى، وكان يطمح أن يصبح ثاني تايواني يبلغ دور الـ32 بعد مواطنه لو ين-هسون.

لكن هاس (35 عاما)، المصنف 13 عالمياً وثانيا سابقاً، وأكبر لاعب لدى الرجال المستمرين في المنافسة، صدم وانغ في تسعين دقيقة، ليضرب موعداً في دور الـ32 مع الإسباني فيليسيانو لوبيز، بعد أن حقق فوزه المئة في البطولات الكبرى على الروسي دميتري تورسونوف في الدور الأول، وهو فوزه الاول في ويمبلدون منذ 2009 عندما بلغ نصف النهائي قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر.

وكان وانغ (28 عاماً) يخوض هذه السنة دورات التحدي في الغالب، وآخر مرة تغلب فيها على لاعب من بين العشرين الاوائل في العالم كانت على الروسي نيكولاي دافيدنكو عام 2006 في دورة كوينز.

وكانت المباراة تأجلت 24 ساعة بسبب الامطار.

وخرج من الدور الثاني البلغاري غريغور ديميتروف المصنف 29 أمام السلوفيني غريغا زيمليا 3-6 و7-6 (7-4) و3-6 و6-4 و11-9، تحت انظار صديقته الروسية ماريا شارابوفا التي ودعت منافسات السيدات اول من امس الأربعاء.

وتأخرت المباراة ساعتين لتنطلق بسبب الامطار التي اجبرت ديميتروف (22 عاما) على الإنزلاق اكثر من مرة، ما دفعه الى التعبير عن غضبه خلال اللقاء.

وقال ديميتروف، بطل الدورة سابقا لدى الصغار: "بدأت تمطر عندما كنا نجري عملية الاحماء. اعتقدت ان الحكم سيقول شيئا. عندما انزلقت، سقطت ارضا واصبت في جنبي. قلت له اني لن ارسل".

ودفع ديميتروف، الذي يرجحه البعض ليكون نجم اللعبة في المستقبل، ثمن كسره إرسال خصمه مرتين فقط في 18 فرصة سنحت له.

واعتبر ديميتروف، الذي كان يواعد الأميركية سيرينا وليامس سابقا، أن وجود شارابوفا في المدرجات لم يؤثر عليه سلبا: "اشعر بالطاقة والسعادة عندما تأتي لتشجيعي".

من جهته، أصبح زيمليا أوّل سلوفيني يبلغ الدور الثالث في ويمبلدون، وسيواجه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثامنا.

وتأهل الفرنسي جيريمي شاردي على حساب الألماني يان-لينارد شتروف 6-2 و5-7 و7-6 (8-6) و7-6 (7-4)، ليلتقي في الدور المقبل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالميا الذي تغلب على الاميركي بوبي رينولدز اخر ممثلي بلاده في مسابقة الرجال.

وبلغ الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعاً ووصيف بطولة رولان غاروس الدور الثالث على حساب مواطنه روبرتو باوتيستا 6-3 و3-6 و7-6 (7-4) و7-5، ليواجه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف.

وتأهّل الفرنسي جيريمي شاردي الثامن والعشرون على حساب الألماني يان-لينارد شتروف 6-2 و5-7 و7-6 (8-6) و7-6 (7-4)، ليلتقي في الدور المقبل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً الذي كان تغلب على الأميركي بوبي رينولدز اخر ممثلي بلاده في مسابقة الرجال.

وقدم رجال الولايات المتحدة أسوأ نتيجة لهم في الدورة منذ نحو مئة سنة (1912)، بعد أن خاض 11 لاعباً من بلاد العم سام النسخة الحالية أبرزهم جون ايسنر وسام كويري، وعجزوا جميعهم عن بلوغ الدور الثالث.

ويعود اللقب الكبير الاخير للاميركيين الى العام 2003 عن طريق اندي روديك في بطولة الولايات المتحدة، فيما كان بيت سامبراس اخر المتوجين في ويمبلدون عام 2000.

وفي الدور الثالث، انتهت مغامرة الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي الذي أقصى السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب وبطل الدورة سبع مرات، بخسارته امام النمسوي يورغن ملتسر 6-2 و2-6 و7-5 و6-3.

وقال ستاخوفسكي (27 عاماً) بعد خسارته: "يوم امس كان صعباً. الجميع أراد التحدث إلي. فقدت الكثير من الطاقة. حاولت مغادرة ويمبلدون في ابكر وقت لكني اجريت عدة مقابلات صحافية. المرة المقبلة عندما اتغلب على لاعب من الصف الأول سأعرف كيف اتعامل مع الموقف اكثر من هذه المرة".

وأصبح ميلتسر أول المتأهلين الى ثمن النهائي وهو الثاني له في مسيرته، حيث سيلاقي البولندي ييري يانوفيتش الرابع والعشرين والفائز على الإسباني نيكولاس الماغرو الخامس.
 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]