احتفلت مدرسة ثانوية العلوم "طوماشن" مساء يوم الخميس 27/6/2013 بتخريج الفوج الخامس لطلاب الثاني عشر، وسط أجواء من الفرح والسعادة الغامرة للطلاب والأهالي الذين حضروا هذا التكريم الخاص من قبل المدرسة إلى جانب العديد من الضيوف والمسؤولين. حضر هذا الاحتفال بالإضافة إلى مدير المدرسة المربي غسان فضيلي، مدير عام بلدية الطيرة ومدير قسم المعارف د. خالد مطر، القائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة الشيخ عبد السلام قشوع، نائب رئيس البلدية د. وليد ناصر، شموليك طوماشن رئيس شبكة طوماشن، مفتش المدرسة السيد عصام جبارة، بالإضافة إلى طاقم المعلمين والمعلمات والعاملين في المدرسة.

افتتحا الاحتفال عريفا الحفل الطالب كرم خاسكية والطالبة وفاء فضيلي بتلاوة من الذكر الحكيم من قبل الطالب زين دعاس، ثم تلاه كلمات عديدة لمدير المدرسة المربي غسان فضيلي ومدير قسم المعارف د. خالد مطر ورئيس شبكة طوماشن السيد شموليك طوماشن، ومفتش المدرسة عصام جبارة، الذين هنئوا جميع الخريجين والخريجات بمناسبة إنهائهم هذه المرحلة المهمة في حياتهم الدراسية وانطلاقهم للمرحلة الأهم في التحصيل الأكاديمي.

غسان فضيلي مدير ثانوية "طوماشن" رحّب خلال كلمته بجميع الحضور والضيوف، ومُهنأً خريجي وخريجات الفوج الخامس الذي لا تقل نسبة نجاحهم هذه السنة عن 85%، وذلك بفضل التعاون الكبير بين الأهالي ولجنة الآباء في المدرسة وبفضل المعلمين والمعلمات والعاملين في المدرسة الذين يبذلون الكثير من العطاء والإخلاص والانتماء والمتابعة، مُتمنياً للخريجين وبتشجيع من الأهل بالالتحاق بالجامعات والمعاهد. وتوجه المدير بالشكر لبلدية الطيرة وشركة طوماشن على ما بذلوه لخدمة وتوفير ما يلزم من معدات للمدرسة، ولمفتش المدرسة الذي حرص على الاهتمام ومتابعة العمل في المدرسة وتوفير الساعات الإضافية للطلاب. وقد تطرق المدير إلى المبنى الجديد الذي اكتملت المرحلة الأخيرة منه لتشمل لاحقاً غرف تدريس وخمس مختبرات علمية، وقد تطرق لنتائج الامتحانات النزيهة والمشرفة ونسب النجاح العالية والجو التربوي والتعليمي في المدرسة، وللتعاون المشترك بين البلدية وشركة طوماشن مع لجنة الآباء والأهالي والهيئة التدريسية. كما بارك لجميع الأهالي في المدينة على التفوق الذي حصلت عليه المدرسة "جائزة المدرسة المتفوقة" من قبل وزارة المعارف كمدرسة وحيدة من بين المدارس العربية واليهودية في منطقة المركز.

د. خالد مطر مدير عام البلدية ومدير قسم المعارف وصف في كلمة له أمام الطلاب الخريجين والحضور جهاز التعليم بأنه يسترد عافيته وأن الطيرة تعيد أمجادها في المنطقة بعد ان وصل وضعه للحضيض قبل أربع سنوات، فبدأ طلاب مدارس الطيرة بتصدر المراتب المتقدمة في المسابقات القطرية كمسابقة كلية ألقاسمي، ونيل الجوائز المختلفة كحصول الإعدادية أ على جائزة الامتياز والجودة من قبل وزارة المعارف، وفوز الإعدادية ب بالجائزة القطرية بموضوع الحذر على الطرق، وحصول مدارس الابتدائية والإعدادية على نتائج مرموقة في امتحانات "المتساف". كما وأشار د. مطر الى الخطى الثابتة التي تخطوها ثانوية عتيد بعد أن كانت مهددة بالإغلاق ونجاحها بإحداث انقلاب حقيقي سواء من ناحية تقليص نسبة الاشتباه بالغش في امتحانات البجروت، أو إعادة القيمة للعلامة الواقية وارتفاع نسبة الحاصلين على شهادة بجروت كاملة لهذا العام حيثُ ارتفعت إلى 45%، وتحسين الأجواء الدراسية وترسيخ النظام. وامتدح مدير قسم المعارف الانجازات المشرفة التي تحققها المدرسة الثانوية للعلوم "طوماشن" كان آخرها حصولها على جائزة وزارة المعارف للتميز "פרס חינוך" للمدارس الثانوية عرباً ويهوداً، وذلك بفضل مدير مهني وحريص وطاقم من المعلمين المثابرين، وعاملين داعمين وشركة متعاونة، وبفضل بلدية داعمة قدرت أن تحقق انجازات كبيرة بفضل انتهاجها لخطة عمل ارتكزت على أربعة مسارات شكلت القوى الدافعة والرافعة للعملية التعليمية، سواء من حيث تطوير البنية التحتية لجهاز التعليم الذي وصل الاستثمار فيه إلى أكثر من 50 مليون شاقل ببناء المدارس والروضات والملاعب المدرسية وتدشين المختبرات وترميم وإصلاح المدارس والبدء بمشاريع عصرية كالقاعة الرياضية ومعون يوم. أو من حيث رصد الميزانيات المستحقة وتحويلها للمدارس والبدء بتطبيق مشروع الإدارة المالية المستقلة بمشاركة وزارة المعارف، وتطوير المشاريع الداعمة والمكملة لجهاز التعليم مثل فتح روضات لجيل ¾ سنوات بدون مقابل، والعديد من النوادي والمراكز المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]