اصدر شادي خلول الناطق بلسان منتدى تجنيد الطائفة المسيحية بيانا حول تجنيد ابناء الطائفة المسيحية في التجنيد العسكري او المدني،وجاء في البيان ان على ابناء الطائفة المسيحية التطوع والخدمة في الجيش الاسرائيلي او في الخدمة المدنية لكي ننال حقوقنا كاملة....

مراسل بكرا تحدث الى خلول حول البيان وقال: منذ قيام الدولة ونحن نتقوقع مكاننا ولا نتطور في مجال من مجالات الحياة ،وان الاوان ان نلتفت الى مصالحنا في هذه الدولة لانه لا يمكن اخذ الحقوق دون واجبات.

وردا على سؤال مراسلنا ان العديد من القرى الدرزية التي يخدم ابناءها في الجيش حالها كسائر القرى العربية، رد خلول: هذا غير صحيح فالطائفة الدرزية تصان حقوقها كاملة ،لكن اذا كانت هناك اخفاقات معينة فهذا بسبب اعضاء الكنيست الدروز الذين ليست لهم دراية من "اين تؤكل الكتف".

وعن باقي اعضاء الكنيست العرب قال خلول: هؤلاء الاعضاء الذين يلبسون البدلات ويؤدون القسم والولاء لدولة اسرائيل يتلاعبون بمصالح الجماهير العربية ولا تهمهم مصالح الشعب وما يهمهم فقط مصالح احزابهم، وقضية صراخهم بين الفينة والاخرى من على منصة الكنيست هي اشبه بمسرحية ليس الا....ونحن قد ضربنا مثلا من خلال البيان في قضية الارض والبناء ،لكننا نبغي من وراء خدمتنا ان نؤخذ حقوقنا كاملة في دولة نعيش بها، ومن يرفض هذه الفكرة بامكانه ان يعيش في دولة اخرى كسوريا مثلا.

وعن تعداد المنتدى ختم خلول: المنتدى المسيحي يضم بداخله اليووم 550 عضوا وهو في تزايد مستمر،ونحن لا نفرض راينا على احد فمن يختار الانضمام الينا نرحب به!! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]