أحرز البريطاني اندي موراي المصنف رابعا ووصيف بطل العام الماضي لقب بطولة ويمبلدون للتنس, ثالث البطولات الاربع الكبرى, اثر فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول 6-4 و7-5 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الاحد امام ناظري رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون.

وبات الاسكتلندي اول بريطاني يتوج بلقب البطولة منذ 77 عاما وتحديدا منذ تتويج فريد بيري بلقب عام 1936. وعوض موراي خسارته لقب العام الماضي امام السويسري روجيه فيدرر ونال لقب الدورة الانكليزية للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية رافعا رصيده من الالقاب الكبرى الى لقبين بعد بطولة الولايات المتحدة, آخر بطولات الغراند سلام, العام الماضي على حساب ديوكوفيتش بالذات.

وهو الفوز الثامن لموراي على ديوكوفيتش في 19 مباراة جمعت بينهما والفوز الثاني على الصربي في مباراتين على الملاعب العشبية بعد الاولى العام الماضي على الملعب ذاته في الدور نصف النهائي لدورة الالعاب الاولمبية التي توج البريطاني بلقبها على حساب فيدرر.

وثأر موراي لخسارته امام ديوكوفيتش في نهائي بطولة استراليا المفتوحة, اولى البطولات الاربع الكبرى, مطلع العام الحالي, وحرمه من التتويج باللقب الثاني في ويمبلدون بعد عام 2011 والسابع الكبير في مسيرته الاحترافية. وسنحت 3 كرات امام موراي لكسر ارسال ديوكوفيتش في الشوط الاول من المجموعة الاولى حيث تقدم 40-صفر, بيد ان الصربي انقذ الموقف وكسب ارساله ليتقدم 1-صفر.

ولم يجد موراي اي صعوبة في كسب ارساله في الشوط الثاني ليدرك التعادل 1-1, ثم سنحت امامه 4 كرات لكسر ارسال الصربي في الشوط الثالث ففشل في الثلاث الاولى قبل ان ينجح في الرابعة ليتقدم 2-1. ورد ديوكوفيتش مباشرة في الشوط الرابع ليدرك التعادل 2-2, ثم تقدم 3-2, لكن البريطاني كسب شوطين نظيفين فادرك التعادل 3-3, ثم كسر ارسال الصربي ليتثدم 4-3.

وسنحت 3 كرات امام ديوكوفيتش لرد التحية للبريطاني في الشوط الثامن بيد انه فشل ليتقدم موراي 5-3 قبل ان يحسمها في صالحه 6-4 في 59 دقيقة. وكسر ديوكوفيتش ارسال موراي في الشوط الرابع من المجموعة الثانية ليتقدم 3-1 ثم 4-1. ورد موراي التحية للصربي في الشوط السابع ليقلص الفارق 3-4 ثم ادرك التعادل 4-4 و5-5, قبل ان يكسر ارسال الصربي للمرة الثانية في هذه المجموعة ويتقدم 6-5 قبل ان يحسمها في صالحه 7-5 في 69 دقيقة.

وتابع موراي تألقه وكسر ارسال ديوكوفيتش في الشوط الاول ليتقدم 1-صفر ثم 2-صفر, لكن الصربي تدارك الموقف ورد التحية في الشوط الرابع مدركا التعادل 2-2, ثم كسر ارسال البريطاني مرة ثانية في الشوط السادس ليتقدم 4-2. واستعاد موراي توازنه وكسر ارسال ديوكوفيتش في الشوطين السابع والتاسع ليتقدم 5-4, ثم سنحت امامه 3 كرات لحسم المجموعة والمباراة لكنه اهدرها قبل ان ينجح في الرابعة 6-4 في 61 دقيقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]