في ظل تعالي وتيرة المد العنصري في البلاد, وفي ظل استشراس الحكومة اليمينية على "مواطنيها" العرب وطرحها لمخططات تارة تهدف الى ترحيلهم عن اراضيهم ,وتارة اخرى تهدم مساكنهم ليصبحوا بين ليلة وضحاها من دون مسكن يأويهم, ما هو دور النواب العرب في الكنيست الاسرائيلي؟ وهل حقا يملكون قوة التأثير لردع القوانين العنصرية؟ ام انهم "تكملة عدد" لا اكثر ولا اقل؟. هل سيقوم النواب العرب بتقديم استقالتهم الجماعية من الكنيست الاسرائيلي في حال اعلان العصيان المدني؟ ام ان هذا العصيان لا يشمل تنازلهم عن مقاعدهم في الكنيست اللواتي حصلوا عليهن من اصوات الوسط العربي الذي من المحتمل ان يعلن عصيانه المدني؟! هي تساؤلات ومعادلة صعبة طرحها موقع بكرا على عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية.

ترحيل وتشريد اهالي النقب ومصادرة اراضيهم

حيث اكد الدكتور عفو اغبارية ان تفشي العنصرية في البلاد اخذ بالازدياد وخاصة في ظل الحكومة اليمينة , مشدداً على ضرورة التصدي لها بكافة الطرق السلمية الممكنة وخاصة في ظل مخطط برافر الذي يهدف الى ترحيل اهالينا في النقب عن اراضيهم والذي يهدف بتهجير 30 الف مواطن عربي عن ارضه وتجميعهم في مجمعات تركيز سكاني ومصادرة حوالي مليون دونم فيما سيتبقى للعرب 90 الف دونم!!!.

امكانية اعلان العصيان المدني

وحول التساؤلات التي وجهت الى الدكتور عفو اغبارية عن امكانية اعلان العصيان المدني فقد اكد لمراسلنا على ان هذه هي الخطوة الاخيرة التي سيتم الاعلان عنها في حال عدم التراجع عن هذا القرار مطالبا القيادات العربية بالتريث وعدم التسرع وخاصة في اعلان مثل هذا القرار.

اغبارية: العصيان المدني لن يشمل تقديم اعضاء الكنيست العرب لاستقالاتهم

اما عن امكانية استقالة النواب العرب من منصبهم في حال العصيان المدني فقد اكد صرح الدكتور عفو اغبارية ان هذا القرار لن يشمل تقديم اعضاء الكنيست العرب لاستقالاتهم!! مؤكدا ان العصيان المدني يأتي في الشوارع والطرقات وليس بتقديم الاستقالات, مبررا ذلك بأن وجود النواب العرب في الكنيست هو لكشف المخططات العنصرية ضد الوسط العربي والتصدي لها في كافة الطرق الممكنة. كما وطالب اغبارية بحشد الصفوف والالتزام بالاضراب العام يوم غد الاثنين والمشاركة في التظاهرات على مفارق البلدات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]