هل ينجح اضراب الجماهير العربية غدا؟.. هل ستلتزم كل الاطر والقوى السياسية وتشحذ الهمم لجمهورها في انجاح الاضراب؟.. تفاؤل حذر جدا يكاد يصل الى التشائم احيانا بعد التجوال في الشارع وسماع الانسان العادي حول قرار الاضراب.. والانكى من ذلك ان نسبة لا بأس بها من ابناء مجتمعنا لم يسمعوا عن برافر ومن يكون؟!!...

حول اضراب الغد، تحدث مراسلنا الى الدكتور ثابت ابو راس مركز مشروع النقب بجمعية عدالة، والى السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتايعة للجماهير العربية..

أناشد أئمة المساجد في الساعات الاخيرة لشحذ الهمم غدا 
حول آخر الاستعدادات والتحضيرات لإضراب الغد قال ابو راس: "يؤسفنا القول إن بعض الحركات السياسية وضعت ثقلها وجهدها في قضايا ليست في سلم اولويات مجتمعنا في الداخل الفلسطينيي، وهذا بحد ذاته هروب الى الامام. وأنا لا اتحدث عن القوى الاسلامية فقط...  شعورنا العام ان هناك بعض الاطر التي لا تعمل بشكل جدي من اجل استقطاب الجماهير غدا، لكن النقب يشهد تحركا واسعا وما من شك ان اهالي النقب سيقفون وقفة رجل واحد غدا من أجل إنجاح الاضراب.

بالمقابل، هنالك تخوف من تأثير رمضان والصيام على المسيرة، لكن هناك شعور سائد ان الطاقات غير مستغلة بشكل كامل ومؤسف اكثر ما قامت به السلطة الوطنية الفلسطينية بتراجعها عن قرارها بالاضراب... مثل هذه الامور تحبط العزائم. انا اتحدث اليك ونحن الان في طريقنا الى الشمال ومنطقة مثلث يوم الارض من اجل حث القيادات والاطر السياسية هناك لشحذ الهمم غدا".

وردا على سؤال مراسلنا حول لو كان مخطط برافر في الجليل وليس النقب، هل كنا سنشعر بتحرك حقيقي اكبر فقال ابو راس: "بكل تأكيد كانت الاحزاب السياسية والاطر والقوى المختلفة تعمل كل ما في وسعها لانجاح الاضراب بنسبة كبيرة، وهناك تجارب من الماضي"ز

واختتم ابو راس حديثه بالقول: "اناشد ائمة المساجد في الساعات الاخيرة بمخاطبة الناس بشكل مباشر للمشاركة في اضراب الغد وكلي امل ان تستجيب جماهيرنا لقرار لجنة المتابعة".

جماهيرنا مسيسة وواعية وسيتكلل الاضراب بالنجاح 
بدوره، بدا محمد زيدان - رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اكثر تفاؤلا من خلال حديثه مع مراسلنا، حيث قال: "نحن كلجنة متابعة بذلنا كل الطاقات والجهد المطلوب سعيا لإنجاح الاضراب يوم غد، وأعتقد ان كل الاحزاب السياسية والأطر المختلفة بذلت جهدا لا بأس به من اجل الدفع بالجماهير غدا لإنجاح الاضراب. كما اعتقد ان غالبية السلطات المحلية العربية لعبت دورا بارزا ومهما في السياق".

وردا على سؤال مراسلنا: من اين لك هذه الثقة بنجاح الاضراب وهل انت على ثقة تامة من ذلك؟.. اجاب زيدان: "دعنا لا نستبق الاحداث ونترك التقييم لبعد غد، ومع ذلك انا متفائل من نجاح دعوتنا في الاضراب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]