تظاهر في حيفا مساء أمس الأحد، المئات من سكان حيفا العرب بشبابها وشاباتها وكهولها ونساءها وأطفالها، على مقربة من دوّار إميل حبيبي، بهدف إنجاح الإضراب يوم غد، وتنديدا بمخطط برافر الاستيطاني الهادف لتهجير وتشريد أبناء شعبنا الفلسطيني في النقب.
وقد اجتمعت في هذه التظاهرة كل الفعاليات والأحزاب والحركات السياسية في مدينة حيفا، من الجبهة والحزب الشيوعي الى التجمع وأبناء البلد في تظاهرة موّحدة رافعين الأعلام الفلسطينية. وقد برز بين الحضور اعضاء الكنيست محمد بركة وباسل غطاس، وسكرتير الجبهة أيمن عودة، واعضاء المجلس البلدي عيدنا زاريتسكي ووليد خميس وآخرون.

مسيرة واستدعاء ناشطين للتحقيق
وبعد التظاهرة التي شهدها ميدان إميل حبيبي وسط حي وادي النسناس خرج المتظاهرون بمسيرة رافعين الأعلام الفلسطينية. وقد أغلق المتظاهرون مسالك مرورية رئيسية كشارع ألنبي، وجادة الكرمل (شارع بن غوروين)، وغيرها، هاتفين "مخطط برافر لن يمر"، داعين لإنجاح الإضراب في المجتمع العربي يوم غد الاثنين الذي دعت اليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
وخلال المسيرة توجه رجال الشرطة وحاولوا منع المسيرة من الاستمرار وتفريق التظاهرة التي اعتبروها غير قانونية ولكن دون نجاح يذكر. كما استدعى رجال الشرطة سكرتير جبهة حيفا رجا زعاترة للتحقيق غدا في مركز شرطة حيفا.

وقد هتف المتظاهرون "من النقب لغزة اهتزي يا أرض اهتزي" و "من النقب لبيروت شعب حي ما بموت" و "نادى النادي في الجليل أرض العروبة للعرب، أرض العروبة للعرب صهيوني شيّل وارحل، ولو هبّطت سابع سما عن ارضنا ما منرحل، جليلنا عهد نبيل وترابك أغلى من الذهب، نقبنا ما لك مثيل رملاتك أغلى من الذهب، ما منرضى للعيش الذليل لو صرنا لجهنم حطب، وارض العروبة للعرب مستوطن شيّل وارحل" و "النقب لصحابه مش لبيبي وكلابه" و "النقب لصحابه مش لبرافر وكلابه" و "من حيفا برفع صوتي بالعالي، ومن حيفا بحلف بالوطن الغالي، صهيوني ما ينسينا أرضنا، وجيوش العالم ما راح تمنع عودتنا" و "الإضراب الإضراب، وعلو الصوت يا شباب احنا أعلنا الاضراب" و "سامع يا صهيوني سامع بكرا تسكير الشوارع" و "شعبي أعلن شعبي حر وعنا برافر ما بمر" وغيرها من الهتافات الهادفة....
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]