لبت مدينة ام الفحم وقرى وادي عارة دعوة الاضراب التي اعلنتها لجنة المتابعة من أجل التصدي لمخطط برافر الهادف غلى مصادرة اكثر من 800 الف دونوم في النقب.
وقد اكدت كافة اطياف مدينة ام الفحم على مختلف انتماءاتها الحزبية على ضرورة نصرة اهالينا في النقب بكافة الطرق الممكنة والتصدي لمخطط برافر بكافة الطرق السلمية وحتى ان وصل الامر الى العصيان المدني.
وشهدت مدينة ام الفحم منذ صباح اليوم اضرابا شاملا في كافة المرافق الحيوية في المدينة، كما شمل الاضراب كافة المصالح الشخصية والمحلات التجارية في المدينة.
هذا، وفي حديث اجراه مراسل موقع "بكرا" مع الاستاذ رجا اغبارية الامين العام لحركة ابناء البلد اكد على ضرورة عدم الاكتفاء بالاضراب بل وبأهمية المشاركة بالمظاهرة على مدخل مدينة ام الفحم في تمام الساعة الخامسة مشددا على ضرورة دعم اهالينا في النقب بكافة الطرق الممكنة، كما أشار إلى أن مصادرة اراضي النقب لا تضر فقط بسكانها، إنما تلحق الضرر ايضا بكافة الوسط العربي مؤكدا على انها بقعة الارض الاخيرة المتبقية للوسط العربي.
المهندس زكي اغبارية الناطق الرسمي بأسم الحركة الاسلامية وجه ايضا رسالة يدعو فيها كافة اهالي ام الفحم للمشاركة في المظاهرة على مدخل مدينة ام الفحم وذلك كتعبير عن الغضب وعدم الموافقة على هذا المخطط العنصري الذي يهدف الى تهجير اهالي النقب.
تجدر الاشارة الى ان القيادات العربية كانت قد صرحت حول إمكانية اعلان العصيان المدني في حال استمرار الحكومة في هذا المخطط العنصري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]