ذكر مراسل موقع "بكرا"، أن محكمة الصلح في مدينة عكا، مددت صباح اليوم اعتقال مدير المدرسة المعتقل منذ الليلة الفائتة، بشبهة الضلوع بعملية حرق مكتبي مديري القسم الإعدادي والقسم الثانوي في المدرسة الشاملة في البعنة قبل أكثر من أسبوع.

وقال مراسلنا إن المحكمة مددت اعتقال المدير لمدة ثلاثة أيام، إلى حين استيفاء التحقيق معه.

بعيد المحكمة، التقى مراسل موقع "بكرا" بالشيخ نور اليقين بدران، إمام مسجد في البعنة وقريب مدير المدرسة المعتقل، حيث قال: "نحن ننظر الى قضية احراق المدرسة في البعنة على انها عمل مشين ومعيب ويسيء الينا كثيرا كمجتمع عربي. وبدورنا نستنكر ونشجب مثل هذا العمل البربري ونطالب الشرطة باعتقال المجرم الحقيقي. أما كلام الشرطة عن أنها تشتبه به أن له ضلعا بإحراق المدرسة، فهذا كلام بعيد كل البعد عن الحقيقة وكل اهالي البعنة يشهدون لهذا المدير بحسن اخلاقه ونهجه. البعض يحاول الايقاع به لمصالح شخصية وانانية، ونحن متأكدون انه سيتم اطلاق سراحه قريبا جدا". 

اعتقال مدير مدرسة بشبهة التورط بحريق

وكان موقع "بكرا" قد علم نقلا عن الناطق بلسان شرطة الشمال، أنه واستمرارا للتحقيقات في ملابسات حادث إحراق غرف مديري المدرستين الإعدادية والثانوية في قرية البعنة قبل نحو أسبوع، قامت شرطة مدينة كرميئيل الليلة الماضية باعتقال شخص مشتبه، في الخمسينات من العمر، والذي يشغل منصب مدير إحدى المدرستين (وهما تؤلفان المدرسة الشاملة في القرية)، حيث سيتم تمديد اعتقاله خلال ساعات النهار اليوم.
وفي حديث لمراسل موقع "بكرا" مع الضابط أمجد الشيخ، نائب قائد شرطة كرمئيل، قال لنا: "يبدو أن هنالك خلافا داخل المدرسة نفسها. وفي أعقاب الحريق الذي وقع قبل نحو أسبوع، تم توقيف مديري المدرستين والتحقيق معهما، قبل أن يتم الإفراج عنهما.
يوم أمس، وبعد أن تم استكمال التحقيقات نهائيا، قمنا باعتقال أحد المديرين مجددا، ويتم الآن التحقيق معه. ومن المفترض أن نعرضه على هيئة المحكمة اليوم من أجل تمديد اعتقاله على ذمة القضية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]