مع دقات الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين، 15.07.2013، انطلقت مسيرة "الغضب" في النقب من أمام جامعة "بن غوريون" في مدينة بئر السبع، باتجاه مكاتب "سلطة توطين البدو"، الواقعة على مقربة من مستشفى "سوروكا" في المدينة.

ويفيد مراسل موقع "بكرا" المتواجد في مكان المظاهرة في هذه الأثناء، أنه يلاحظ وجود مكثف جدا لقوات الشرطة والاجهزة الأمنية الإسرائيلية في المكان. 

من الجدير بالذكر أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كانت قد أعلنت أن اليوم هو يوم الغضب في مختلف أنحاء البلاد، ودعت المواطنين العرب في كل البلدات للإضراب العام والشامل، وللتظاهر ضد مخطط" برافر" الاقتلاعي، تضامنا مع أهلنا في النقب. 

هذا، وأفاد مراسلنا المتواجد الآن في مكان المظاهرة، أن مواجهات وقعت بين أفراد الشرطة وعدد من المتظاهرين، وذلك على خلفية محاولة الشرطة تفريق المظاهرة بالقوة.

مواجهات واعتقالات

وقال مراسلنا إن الشرطة كانت قد أعطت المتظاهرين وقتا محددا يفضون المظاهرة بعده، إلا أنه ومع انتهاء المهلة، لم يتم فض المظاهرة، فقام خيالة الشرطة بمهاجمة المتظاهرين في محاولة لتفريقهم. مما أدى لوقوع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، قامت الشرطة في أعقابها باعتقال خمسة متظاهرين. وقال مراسلنا إن أفراد الشرطة حاولا اعتقال عدد من المتظاهرات الفتيات، إلا أن المتظاهرين منعوهم من هذا الأمر.

لوبا سمري: تفريق المسيرة والتظاهرة الاحتجاجية ضد مخطط " برافر" في بئر السبع واعتقال 14 مشتبها

وأدعت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إنه تم خرق شروط المظاهرة من قبل المتظاهرين مما حدا بالعمل على توقيفها. 

وعلم على أنه وخلال ذلك تم إعتقال 14 متظاهرًا بحجة "الإخلال بالنظام"، كما وعلم على أن الناشطة فداء شحادة أصيبت إصابة طفيفة في العنق نتيجة الاعتداء عليها بالضرب من قبل الجنود الإسرائيليين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]