بخلاف عدد كبير من القرى العربية في منطقة الشاغور والساحل، التزم اهالي عكا العرب اليوم بالاضراب، وشهدت البلدة القديمة منها اغلاق للمحال التجارية بنسبة 80%،وهذه سابقة في السنوات الاخيرة...

مراسل موقع "بكرا"، تجول في عكا وفي قرى اخرى ليوثق بعدسته التزام التجار بالاضراب. ففي بعض القرى العربية في الشمال لم يلتزم بالاضراب سوى سلطاتها المحلية ومؤسسات قليلة، أما غالبية المحال التجارية فكانت مفتوحة كما في الايام العادية.

التزمنا ونفذنا 
مراسلنا التقى بعدد من الشخصيات العكية وكان اولها نائب رئيس لجنة التجار محمود عودة حيث قال: "نزولا عند طلب لجنة المتابعة العربية، فقد اصدرنا بيانا مع القوى الشعبية والوطنية نناشد اصحاب المحال التجارية الالتزام بالاضراب، وبالفعل فقد التزمت عكا باغلاق محلاتها بنسبة 80% وهذا يعتبر نجاحا كبيرا لمدينة مختلطة وسياحية".

كيف ننسى اهلنا في النقب 
أما الشيخ محمد ماضي امام مسجد الرمل فقال: "نحن لا نتضامن مع اهلنا في النقب، لاننا شعب واحد وامة واحدة. فرحهم يفرحنا وحزنهم يحزننا، وقضيتنا واحدة، ولا يمكن للجغرافيا او الحدود ان تفرقنا. نحن في عكا لم ننس اهلنا في النقب والمثلث حين مرت عكا باوقات عصيبة، لذلك اقل الايمان والواجب ان نقف معهم اليوم في محنتهم".

رسالة واضحة للحكومة.. كفاكم ظلما 
أما هاني اسدي رئيس لجنة التجار سابقا فقال: "كما تشاهد، هذا اقل الواجب في التضامن مع اهلنا في النقب، وهذا الامر لا يمكن السكوت عليه، وعلينا ان نتكاتف جميعا من اجل ايصال رسالة واضحة لحكومة اسرائيل وسياستها في مصادرة اراضينا أن كفاكم كفاكم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]