لم يكن الإضراب في مدينة الناصرة اليوم كاملاً ، فقد فتحت معظم المحلات التجارية أبوابها رغم البيانات والمطالبات العديدة بالإلتزام بالإضراب.

البلدية طبعاً إلتزمت والبنوك وصناديق المرضى أيضا ، وقسم متواضع من المحلات أغلقت أبوابها ومعظمها المحلات التي على الشارع الرئيسي ، فمثلا بالحي الشرقي كانت معظم المحلات تعمل ، وتشهد الناصرة منذ الصباح أجواءاً عادية وحتى التظاهرة التي نظمت في ساحة المدينة ودعت إلها أطراف عدة لم تكن ناجحة حيث لم تشهد حضوراً كبيراً ولم يتجاوز عدد المشاركين العشرات ، وقد اللجنة الشعبية في المدينة لمظاهرة أخرى على مفرق الكسارات (بيج فاشن) عند الساعة الخامسة عصراً ، أي بعد قليل ، هذا بالإضافة إلى الحافلات التي خرجت من المدينة قبل قليل نحو مظاهرة أم الفحم.

في التظاهرة اليوم بالناصرة شارك رئيس البلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ، اعضاء الكنيست الدكتور عفو اغبارية ، الدكتور باسل غطاس وحنين زعبي والعديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية .

وقد رفعت خلال التظاهرة العديد الشعارات المناهضة لمخطط لبرافر ومن بينها " موحدون في وجه القوانين العنصرية " ، " لا والف لا للتآمر على حقوق الشعب الفلسطيني ومخططات تصفية قضيته الوطنية والقومية العادلة " ، " موحدون في وجه اليات القمع والنهب " ، " فليسقط مخطط برافر العنصري " ، " لا لسلب اراضي اهلنا في النقب " ، " لا لسياسة النهب والبلطجية الاسرائيلية " وكذلك رفعت الاعلام الفلسطينية .
رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي شدد على اهمية الإضراب وهذه الوقفات وقال أن القضية ليست قضية عرب النقب فقط وانما هي قضية ما تبقى من إحتياط ارض بملكية عربية في هذه البلاد .

أما ما النائب حنين زعبي، قالت:"إن قضية الأرض والمسكن هي قضية وجود، ومخطط برافر هو العنوان الرئيسي لمحاصرة اسرائيل لوجود الفلسطيني داخلها، ويعتبر مخطط برافر من أخطر المخططات لمصادرة الأراضي العربية في النقب منذ عام 1948، وذلك بعد أن قامت اسرائيل بمصادرة 86% من اراضي النقب، ونحن نعش الأن على 3% ومناطق النفوذ البلدات العربية هي 2.3% ، نحن اصحاب هذه الأراضي جميعها والقضية هي محاربة وجودنا، وتعتبر هذه الإحتجاجات والإضرابات مهمة حتى لو لم تكن ناجحة 100% لأن التحدي ليس بالحجم ولكن ابقينا سيرورة النضال وسيرورة رفع الوعي وهو جزء من مسيرة النضال المستمر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]