التزامًا بقرار لجنة المتابعة، وتلبية لنداء النقب الصامد، تظاهر العشرات من الجليل والمنطقة على مدخل مدينة سخين وذلك للتعبير عن معارضتهم ورفضهم القاطع لمخطط برافر الذي يهدف الى اقتلاع اهالينا في النقب عن اراضيهم ومصادرة اكثر من 800 الف دونم.

وشارك في المظاهرة العديد من القيادات في الوسط العربي حيث رفع خلال التظاهرة العديد من الشعارات المطالبة بالغاء هذا المخطط والتراجع عنه, كما وهدد الحاضرون بالاعلان عن عصيان مدني في حال عدم تراجع الحكومة عن مخططها العنصري.

ويشير مراسلنا المتواجد في المنطقة على أن قوات الشرطة واليسام طلبت من المتظاهرين فض المظاهرة إلا أن الشباب قرر الإستمرار وفق ما ينص عليه حقه بالتظاهر، مما دفع الشرطة إلى البدء بحملة إعتقالات في صفوف الشباب، الأمر الذي تطور إلى مواجهات بين المتظاهرين وبين وحدات الشرطة.

اعتقال زوجة الأمين العام لحزب التجمع عوض عبد الفتاح ونجلها

ويؤكد مراسلنا على انه وحتى الآن أعتقل 14 متظاهرًا بينهم 3 سيدات وهّن: ثائرة زعبي؛ فتحية حسين- عبد الفتاح (زوجة الأمين العام لحزب التجمع عوض عبد الفتاح)؛ وصابرين ذياب.

اما بالنسبة للمعتقلين الشباب فهم: رزق سلمان؛ امير ابو رومي؛ يوسف ذياب؛ سيف خطيب؛ احمد حمدان؛ تامر حصري؛ مهند عبد الفتاح؛ احمد حكروش؛ محمد زبيدات ومقبل خلايلة.

ومن المقرر أن يتم غدًا صباحا النظر في طلب تمديد أعتقالهنّ/م من قبل الشرطة، كما سيتم ايضا لنظر بطلب تمديد اعتقال النشطاء المعتقلين في مظاهرة النقب صباحًا .

ويفيد على أنه وخلال المواجهات أصيب القائم بأعمال رئيس المجلس في عرابة، نزار كناعنة، بجروح طفيفة، كما أندلعت نيران في الحرش القريب من مكان المظاهرة في حين أنه لا يوجد تأكيد بين المظاهرة واندلاع النيران.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]