وقع رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة فايق عودة صباح اليوم الاربعاء على اتفاقية مع شبكة عتيد تقضي بادارة الشبكة للمدرسة الثانوية في المدينة من العام 2014.

يشار الى ان بلدية الطيبة قررت إصدار مناقصة بالنسبة لملكية المدرسة الثانوية في المدينة التي تديرها شبكة عتيد، وذلك من اجل تغيير بنود الاتفاقية معهم، والتي اعتبرتها البلدية غير ملائمة للنهوض باداء وتحصيل ونتائج المدرسة.

وبعد ان قامت شبكة عتيد بالالتماس الى المحكمة ضد قرار البلدية اصدار مناقصة، قامت المحكمة بالحفاظ على حق البلدية باصدار مناقصة في اللحظة الآنية، ولكن بشرط ان تستلم الشبكة الفائزة بالمناقصة ادارة المدرسة ليس من العام الدراسي الوشيك وانما للذي يليه (2014- المحرر).

وعقب رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة فايق عودة قائلاً:" بعد مداولات في لجنة المناقصات والعطاءات التابعة للبلدية، والتي لم اشارك بها لانني وحسب القانون ممنوع ان اشارك بها، فانه وقع الاختيار على شبكة عتيد لادارة المدرسة ابتداء من العام 2014، بعد ان انحصرت المنافسة بينها وبين شبكة طوماشين، علما ان شبكة عمال 1 وايضا شبكة كلية سخنين تقدمن للمناقصة ايضا".

" هوية الشبكة لا تهمنا بقدر ما يهمنا تغيير بنود الاتفاقية معهم..."

وردا على سؤال لمراسلنا حول ما استفادت البلدية من كل هذه الزوبعة التي افتعلتها لان عتيد قامت بالفوز بالمناقصة ولم يتغيير شئ، قال فايق عودة:" لا ابدا، الواقع تغيير، نحن هدفنا ليس تغيير عتيد، هوية الشبكة التي تدير لا تهمنا، ما يهمنا هو الاتفاقية وبنودها وهل ستعود بالفائدة على الطلاب والمدرسة، واحدى هذه الشروط هي رضوخ عتيد لمطالبنا تشكيل مجلس ادارة للمدرسة يتكون من 7 اشخاص، 4 من البلدية ستختارهم في المستقبل، و3 من الشبكة، وايضا هناك بند غيرناه وهو ان عتيد كانت تربح نسبة تصل الى حوالي 6%، والان اصبحت تاخذ 2%، والـ4% ستستثمر في المدرسة بجلب اللوازم وايضا تطوير المختبرات وغيرها من الامور".

وأضاف:" المناقصة ساعدت البلدية والمدينة والمدرسة، وعادت بالفائدة على طلاب الطيبة اولا، واثق من ان شروط الاتفاقية عادلة ومفيدة وكان يجب ان تقام منذ زمن، شخصيا ليس لي اي مصالح بالطيبة خصوصا وانني ساترشح في جلجولية، ولذلك فانني لا اعمل وفق اعتبارات شخصية وانما اضع نصب عينيي مصلحة المدينة واهلها وخدمتهم وتايدية الامانة".

ومضى يقول:" هذا مؤشر ودليل واضح ورد على كل الذي اتهموني انني مغلق على طوماشين وقالوا انني اريد ان اضع طوماشين لادارة المدرسة وهذا كله نفيته واتى الزمن ليثبت ويفند ما قالوه في السابق، فايق عودة عمل لمصلحة الطيبة ولا يمكن لاحد ان يزاود عليه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]