عيّن وزير الداخلية، جدعون ساعر، أول أمس الثلاثاء، وبتوصية من وزارة الخارجية وبعد اجتماع لجنة التعيينات الخاصة، كبير الأساقفة، نورهان مانوغيان، كبطريرك الأرمن الأرثوذكس الرسمي لمدينة القدس وبتأييد واعتراف من اللجنة العامة ل"محبي يعقوب المقدس" التابعة للبطريركية الأرمنية الأرثوذكسية في القدس وبالتخويل المطلق والصلاحية الوافرة لوزير الداخلية من قبل الحكومة الإسرائيلية والتي صادقت، مسبقًا، على التعيين وبداية عمل البطريرك نورهان كرئيس للكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية علمًا أنه تم انتخابه قبل نصف سنة وأنه بهذا التعيين أصبح البطريرك السابع والتسعين لطائفة الأرمن الأرثوذكس خلفًا للبطريرك السادس والتسعين، توركوم ماتوكيان.

هذا وعبّر ساعر خلال حفل التعيين والذي حضرته أيضًا، نائبته، فاينه كرشنباوم، عن تقديره العميق للشعب الأرمني وللبطريركية الأرمنية وقال لغبطة البطريرك مانوغيان أنه سيشغل وظيفة صعبة وذات مسؤولية ومن ثم طمأنه أنه سيثبّت ويعزّز الإرادة والنيّة الحسنة من قبل الطرفين لتدعيم أسس التعاون المشترك في كل المجالات بما في ذلك تأمين حرية الديانات وحقوق رجال الدين والمؤمنين من كافة الأديان.

نائبة الوزير قالت: من واجب إسرائيل ومسؤوليتها المحافظة والحفاظ على حرية العبادة بشكل عام وبمدينة القدس بشكل خاص. واثقة تمامًا بأن غبطة البطريرك الجديد سيكون رمزًا للتسامح والتعاون المشترك بين كل الديانات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]