أضاف بيان مجموعة شباب التغيير في الناصرة، صخباً الى الجدل الانتخابي الجاري في الناصرة، بعد ان أعلنت خلال بيانٍ صدر عنها اليوم الخميس (25.7)، نيتها خوض الانتخابات لبلدية الناصرة.

من الجدير بالذكر انه خلال العامين الماضيين، برز اسم " مجموعة شباب" التغيير، من خلال نشاطاتهم وفعاليتهم في المدينة، إما في الإطار السياسي، أو  الاحتجاج على تصرف ما نبع عن البلدية وإدارتها، أو من خلال نشاطات اجتماعية وخيرية.

وتُعرف نفسها المجموعة بـ " المشروع شبابي نصراوي هدفه الارتقاء بدور الشباب بالتأثير على مستقبل هذا الجيل ، حيث قامت بالعديد من النشاطات النوعية التطوعية السياسية منها والاجتماعية لتجديد الأمل في تحقيق حلم التغيير".

فادي ناصر: بعدنا مش عارفين إذا في مرشح للرئاسة، ومن هم الأشخاص الممثلين للمجموعة!

وفي هذا السياق، تحدثت مراسلة بُـكرا، مع أحد أعضاء المجموعة، فادي ناصر، الذي أكد خلال حديثه معنا أن الطرح النهائي للمجموعة لم يتبلور بعد، والإعلان عن التركيبة النهائية للمجموعة سوف يتم الكشف عنه، لاحقًا.

وتابع، لقد بادرنا لعدة حلقات تشاورية مع مجموعات شبابية رسمية وغير رسمية، وقمنا باستطلاعات ميدانية وجدنا من خلالها الدعم والتشجيع والحث على اخذ دورنا أيضا في هذا المجال.

وعن نيتهم المنافسة على الرئاسة، قال: " حتى هذه اللحظة لم نقرر إن كنا سننافس فقط على العضوية أم على الرئاسة أيضًا".

وفيما يخص بأسماء المرشحين، لم يتم التقرير من قبل أعضاء المجموعة من هم الأشخاص الذين سيمثلون المجموعة.

وبالنسبة للأشخاص المرشحين من قبلهم على تمثيل المجموعة، قال: " لم يتم الإعلان عن الأسماء حتى اللحظة"!


لا يوجد برنامج واضح في كيفية خوض الانتخابات!

وعن سؤالنا له، هل ستخوضون المعركة الانتخابية تحت شعار حزبي أو حركي، قال هذه الأمور لم يتم بلورتها والتحدث عنها بشكل نهائي.

وردّ على سؤال مراسلتنا فيما يخص البرنامج الانتخابي الذي سوف يتم طرحه خلال الحملة الإعلامية للانتخابات، قال ليست واضحة خلال هذه اللحظة وسوف يتم التداول بالبرنامج الانتخابي وكيفية التداول به، خلال لقاءات المجموعات التشاورية. وتابع: " نحن نسعى لأن نكون جزءً من العمل البلدي في الناصرة".

وعن سؤالنا له، من تنافسون في انتخابات البلدية القادمة قال: " لا ننُافس أحد، نحن مجموعة من الشباب نطرح بديلاً للأحزاب القائمة، ومن ناحية الفكر أيضَا، بديلاً للأحزاب القائمة، نريد أن نؤثر على نهج جديد في مجتمعنا من أجل الارتقاء في العمل الجماهيري وكل ما يخدم الناصرة.
وعن سؤالنا له " ما هو التغيير الذي تسعى إليه مجموعة شباب التغيير"؟ قال: لا نسعى لتغيير رئاسة وأعضاء، نسعى لتغيير قرار المصوت، هو الذي يحمل قرار التغيير بيده، سواء أن كان يريد دعم أحزاب قائمة أو الأحزاب الجديدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]