شارك المئات من ابناء وانصار الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة بعد صلاة التراويح من اليوم السبت، بالمسيرة التي إنطلقت من امام مسجد نداء الاسلام بالمدينة وجابت شوارع المدينة الى ان انتهت بالقرب من الدوار المقابل لمقبرة باب الرحمة.

وتاتي هذه المسيرة احتجاجا على "المجازر التي ارتكبتها قوى الامن المصرية بالفترة الاخيرة بحق مؤيدين للرئيس المصري المنتتخب محمد مرسي، من الاخوان المسلمين، والذي قام وزير دفاعه بعزله"- وفق ما جاء على لسان المنظمين.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالمجازر والتي تهاجم وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي وايضا شيخ الازهر، والاخرى التي تعلن ولاءها لمحمد مرسي، علما ان بعض المتظاهرين رفعوا صوره ايضا.

الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى:" ممارسات السيسي اليوم هي نهج الكفر منذ ان خلق الله الارض ومن عليها"

وفي الختام القى الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى رئيس الحركة الاسلامية بالطيبة كلمته حيث قال:" ما نراه في هذه الفترة في مصر من مجازر ومن انقلابات عسكرية ومن مصادرة للراي والارادة، هو نفس النهج الذي ينتهجه الكفر من كل مرحلة، منذ ان خلق الله هذه الارض، فهذه حرب مستمرة بين الحق والباطل والحق منصور باذن الله، فنوجه رسالتنا الى اهلنا المرابطين في مصر، الا تحزنوا لانكم على الحق، ,اصبروا لانكم على الحق، فالله ناصركم والتمكين والامن ات باذن الله كما وعدكم، شاء من شاء وابى من ابى ورغما عن كل الكفار والمرتدين والمنافقين رغما عن الصلبييين واليهود، هذا يقيننا وهذا ايماننا".

ووجه الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى في ختام كلمته رسالة الى شيخ الازهر والسيسي قائلاً:" كلمتنا للمعربدين من السيسي الى شيخ الازهر اعلموا انكم ستقفون بيد الله لا محالة، وتذكروا قول امير المؤمنين عمر بن الخطاب الى القواعد التي ارساها في مصر، فمقولته ما زالت تدوي للافاق الى يوم القيامة، وهي (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا) ومن المستحيل ان يعود اهل مصر عبيدا بعد ان نالوا الحرية بعهد الرئيس مرسي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]