رغم الاوضاع الاقتصادية الصعبة والتي تشهدها البلاد، ورغم الازمات المالية التي يعاني منها العديد من اهالي ام الفحم وخاصة وان نسبة البطالة فيها عالية , الا ان اجواء الاستعداد لعيد الفطر السعيد قد بدأت على قدم وساق في مدينة ام الفحم.

حيث شرع المئات من اهالي ام الفحم والمنطقة بالتوافد على المحال التجارية والملابس في المدينة للتحضير لعيد الفطر السعيد وشهدت شوارع مدينة ام الفحم ازدحامات مرورية خانقة بكافة الشوارع المحورية في المدينة وخاصة في الشارع الرئيس وشارع السوق في المدينة.

واجرى مراسل موقع "بكرا" حديثًا خاصًا مع العديد من اصحاب المحال التجارية في مدينة ام الفحم والذين باركوا لكافة الامة الاسلامية والعربية حلول عيد الفطر السعيد متمنين لهم دوام الصحة والسلام.

واكد الحاج ابو مصطفى صاحب محلات العفن حبيب الشعب في مدينة ام الفحم عن ان الاوضاع الاقتصادية في المدينة ما زالت ثابتة نسبيا مقارنة مع العام الماضي قائلا "اولا ابارك للامة الاسلامية جمعاء حلول عيد الفطر السعيد كما وادعو الله ان يعيده علينا بالصحة والسلامة والسلام، ان الاوضاع الاقتصادية في مدينة ام الفحم تشهد ثبوتًا نسبيا اذ ما قارناها في العام الماضي، فالوضع الاقتصادي ما زال على ما هو عليه بالضبط دون أي تغيير ملحوظ، حيث نرى اقبال العديد من اهالي ام الفحم على الاسواق الفحماوية في ظل تسرب البعض الى مناطق الضفة الغربية للاقتناء من هناك الامر الذي يزيد من حدة ووتيرة الازمة الاقتصادية التي تعاني منها مدينة ام الفحم".

واكمل قائلا "اما على الصعيد العالمي فادعوا الله ان يعيد شهر رمضان وعيد الفطر باليمن والبركات على كافة الاسلامية وقد حل السلام واوقف سفك الدماء الذي نراه يسفك في معظم بلاد المسلمين، كما وادعوا الله ان يغفر لنا ذنوبنا وان يعيننا على اداء واجبتنا الدينية وقد تقبلها منها والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اهله وصحبه اجمعين".

اما السيد محمد العمري فقال "في الحقيقية قد افتتحت محل التجاري في ام الفحم في الآونة الاخيرة، وحقيقةً ان الاجواء في مدينة ام الفحم لها طعمها الخاص وتميزها عن البلدات الاخرى، كما وان الحركة الاقتصادية نشطة للغاية طيلة شهر رمضان المبارك وخاصة ومع اقتراب عيد الفطر السعيد، ونوجه لكافة الامة الاسلامية والوسط العربي التهاني والمباركة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وكل عام وانتم بخير".

واستعدادا لرمضان فقد انطلقت بلدية ام الفحم قبل ايام قليلة بحملة لجمع متطوعين لتنظيم حركة السير خلال ليلة العيد وذلك للحفاظ على اقل ازمة سير ممكنة علما ان مدينة ام الفحم تشهد ازدحامات مرورية خانقة للغاية في الليالي الاخيرة من رمضان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]