احتضن بعد ظهر أمس الجمعة، مقام النبي بهاء الدين في بيت جن، اجتماعا جماهيريا خطابيا عاما، شاركت فيه جموع غفيرة من المشايخ والشباب للتباحث والتشاور في مختلف القضايا وفي مقدمتها قضية الارض والمسكن وما يدور حولها من ضرورة ايقاف كل الاجراءات والمخالفات والغرامات الباهظة وفرض السجن على البعض بذريعة البناء غير المرخص الذي اضطروا اليه... وضمن هذه الخانة يمكن القول ان الالاف من مختلف القرى المعروفية قد لحق بهم الظلم، بعد ان احجمت الدوائر والمؤسسات والوزارات الحكومية عن توسيع مناطق نفوذ قراهم،وحوصروا ومنعوا من توسيع مسطحات البناء .. في حين كانت الدولة قد صادرت معظم اراضي الدروز وما الى هذا من مواضيع وإهمال وكبت حكومي لا يمكن السكوت عليه اكثر . 
حضر الاجتماع كل من اعضاء الكنيست د. حنا سويد وحمد عمار ورؤساء المجالس الدرزية بيان قبلان (بيت جن)، وجيه كيوف (عسفيا)، نصر خير (البقيعة)، فريد غانم (المغار)، كرمل نصر الدين (دالية الكرمل)، سلمان هنو (جولس)، علي هزيمة (ابو سنان)، الشيخ ابو علي مهنا فرج والشيخ موفق طريف وأعضاء اللجنة المعروفية للدفاع عن الاراضي الدرزية واللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي بيت جن والتي بادرت الى عقد هذا الاجتماع بالإضافة الى شخصيات واطر درزية عدة .
وتولى عرافة الاجتماع المحامي نضال ابو عسلة وتحدث كل من بيان قبلان رئيس مجلس بيت جن، حمد طافش رئيس اللجنة الشعبية في بيت جن، الشيخ موفق طريف رئيس المجلس الديني الدرزي، المحامي سامر علي من المرافعين عضو اللجنة الشعبية في بيت حن ، المحامي فريد غانم رئيس مجلس المغار المحلي، فهمي حلبي رئيس اللجنة المعروفية للدفاع عن الارض والمسكن، د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة في الكنيست، اشرف حلبي ـ مجموعة "شباب الغضب"، النائب السابق سعيد نفاع، النائب حمد عمار، المتضامن اليهودي من حركة الكيبوتسات يوئل مرسك وراضي نجم. واقر الاجتماع ان السيل بلغ الزبى ولا بد من تصعيد النضال بمختلف اشكاله لتحقيق الحقوق ونيل المطالب العادلة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]