نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية خبرا مفاده ان شركة الطيران الامريكية "دلتا"، قد شطبت من قائمة الاطعمة التي تقدمها للركاب منتج "الحلاوة" المسمى "أحفاه" ("أخوّة" – بالعربية) المصنوع في معامل "أحدوت" الكائنة في المنطقة الصناعية المسمّاه "بركان" الواقعة في الضفة الغربية المحتلة .

ومن جهة أخرى ذكرت مصادر صحفية فلسطينية ان الشركة الامريكية قد شطبت هذا المنتج في اعقاب ورود شكاوى من مسافرين يعترضون على تزويدهم بالحلاوة المصنعة في مستوطنة غير شرعية .

وقد وجهت "دلتا" رسالة خطية الى احد المشتكين اكدت فيها انها اصدرت تعليماتها الى الشركة التي تقدم خدمات الطعام ، بوقف تزويد الركاب المسافرين من اسرائيل على متن طائراتها – بالمنتج المذكور

فواكة بدلا من الحلاوة !

وتعقيبا على هذا الخبر أبدى متحدث باسم الشركة الامريكية أسفه حول النشر،إذ قال : "ناسف لأن رسالة صادرة عن موظف في قسم رعاية الزبائن في شركتنا تضمنت تلميحا الى أنّ الشركة قد شطبت منتج الحلاوة على خلفية مكان انتاجه" .

وبالمقابل اكد المتحدث ان الشركة أجرت تغييرا في قائمة الأطعمة المقدمة للركاب، بحيث حلت الفواكة محل "الحلاوة"، وان ناشطين اسرائيليين تابعوا موقف الشركة الامريكية وتوصلوا الى انها "أبدت أسفها" حول التطرق الى "رسالة الموظف" التي تضمنت تلميحا سياسيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]