إنطلقت منذ صباح اليوم الأحد حملة التطعيم في كافة المناطق بالبلاد ضد مرض البوليو (شلل الأطفال) ، حيث تم دعوة الأهالي لجلب أطفالهم من أجل تلقي التطعيمات.

زرنا قرى منطقة مرج إبن عامر والتي بدأت فيها الحملة ، وقد كان لنا حديث مع مدير قسم الصحة في مجلس بستان المرج الإقليمي والذي كان قد دعا الأعالي بأن يتوجهوا من أجل تطعيم أطفالهم ، وقد قال زعبي بعد جولة في القرى " أن الوضع جيد جداً والإقبال ممتاز من الاهالي الذين أظهروا وعيا كبيرا حول هذا الموضوع المهم.

كما وتحدثنا للممرضة منى شوقن في مركز صحة الأم والطفل بسولم والتي قالت أن إقبال الأهالي جيد نوعا ما اليوم ، وأن الحملة مستمرة لثلاثة أشهر ، ندعو كل الأمهات أن يجلبن أطفالهن الذين ولدوا منذ عام 2004 ، وكل طفل يعاني من إسهال أو حمى أو أي عوارض مرض يجب ان يتم الإتصال بالممرضة قبيل جلبه للتطبيع ، وجلب بطاقة الصحية والأمر الأكثر أهمية هي أن من يجلب الطفل يكون والده أو والدته فقط ".

هذا ويقوم مجموعة من طلاب المرحلة الإعدادية بتقديم المساعدة للمرضة والقيام بفعاليات للأطفال تطوعاً ، حيث تم تنظيمهم والإتفاق معهم من قبل المجموعة النسائية في القرية التي لبت دعوة المجلس الإقليمي بتقديم المساعدة.

السيدة دلال سعدي من المجموعة النسائية قالت "أن الإقبال جيد والوعي كبير ، لبينا دعوة المجلس من أجل تقديم المساعدة ورتبنا مع بعض الشبان والشابات وها هو أول يوم يمر بنجاح وهدوء ، وعن الأمهات نرى قسم منهن واع جداً ويعرف تماما خطورة المرض ، قسم آخر يأتي من أجل التطعيم دون الوعي الكافي عن المرض ، وقسم آخر غير مهتم بتاتا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]