أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس عن بدء العمل لتشغيل محطة الجديرة لربطها بمحطة عطاروت بقدرة 8 ميغا واط، وذلك بهدف خفض الفاقد على خطوط الكهرباء لقرى شمال غرب القدس.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري أن المحطة الرئيسية الجديدة التي تم الانتهاء من بناءها في منطقة الجديرة تم إضافة محول كهربائي فيها بقدرة 3 م، ف، أ وبناء خطوط نقل جديدة ومد كوابل أرضية بقدرة 11 ك. ف.

وأكد العمري أن المحطة الجديدة ستعمل على تغذية منطقة بيرنبالا وقرى غرب القدس والتي تضم قرى ( بدو، القبيبة، قطنة، الجديرة، النبي صمويل، بيت عنان، بيت سوريك، بيت إكسا، بيت دقو، الجيب، خربة أم الفحم، رفات، ومنطقة قلنديا البلد)، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في العمل على خفض الفاقد من التيار الكهربائي وتخفيف والأحمال على الشبكات، والحد من الانقطاعات التيار الكهربائي عن تلك المناطق.

وأضاف العمري أن هذا المشروع سيعمل على تحسين جودة التيار الكهربائي وتوفير مستوى خدمات أفضل للمواطنين والمشتركين مبيناً أن المحطة الجديدة ستباشر عملها خلال شهرين بكلفة إجمالية بلغت حوالي 2 مليون شيكل.

يذكر أن كهرباء القدس قد بدأت التخطيط لتنفيذ مشروع محطة الجديرة وربطها بمحطة عطاروت منذ العام 2010، إلا أن الشركة اصطدمت بالكثير من المعوقات على مدار ثلاث سنوات لإنجاز المشروع، من حيث الحصول على موافقة شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية لتزويد المحطة بالكهرباء ونقاط ربط جديدة، وما زالت الشركة تواجه صعوبات جمة لتنفيذ المشروع من قبل أطراف عدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]