أفاد محامي وزارة الأسرى أن الأسير المعزول ضرار أبو سيسي قد تم نقله من عزل سجن “ايشل” إلى مستشفى الرملة؛ بسبب تدهور وضعه الصحي، حيث يعاني من مشاكل في القلب والمرارة والكلى ومشاكل في العينين.

وأضاف محامي الوزارة رامي العلمي أن إدارة سجون الاحتلال ترفض إنهاء عزل أبو سيسي “44 عاماً” الذي اعتقل بعد اختطافه من أوكرانيا يوم 19/2/2011 وهو من سكان القطاع.

وقال العلمي إن الأسرى قرروا البدء يوم غدٍ الأحد بخوض إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك بدخول مجموعة من الأسرى في هذه الخطوة بالإضراب عن الطعام وسيليها دفعات أخرى بشكل متوالي حتى يتم إنهاء عزل الأسير ضرار أبو سيسي.

وقال الأسير امجد كبها لمحامي الوزارة إن الأسرى قرروا القيام بخطوات تكتيكية إضافية حيث سيكون هناك تصعيد في الخطوات في حال عدم استجابة إدارة السجون لمطالب الأسرى.

وأضاف أن السجون المشاركة في هذه الخطوة منذ صباح الغد هي: سجون “رامون ونفحة وايشل وشطة وجلبوع وهداريم” مؤكداً أنهم لن يعودوا عن خطوتهم إلا بإنهاء عزل الأسير أبو سيسي.

وأشار كبها أن الأسرى أعطوا إدارة السجون مهلة حتى مساء اليوم السبت للرد على مطلبها وأنه في حال الرد سلبي سيشرعون منذ غد الأحد بخطوات الإضراب.

مناشدة لانقاذ حياة الأسير رداد

وفي السياق ذاته، طالب نادي الأسير كل جهات الاختصاص بضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير معتصم رداد من طولكرم.

وأوضح محامي النادي الذي قام بزيارته في سجن "هداريم"، أن الأسير رداد في وضع صحي خطير، ويعاني من التهابات حادة في الأمعاء تسبب له آلاما شديدة ونزيفا بشكل متواصل.

وأضاف الأسير رداد لمحامي النادي أن تفاقماً في وضعه الصحي حدث مؤخراً، سبب لديه مشكلة في القلب والعظام.

يذكر أن الأسير رداد محكوم بالسجن 20 عاما ومعتقل منذ عام 2006.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]