دعا رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الأحد، جماهير شعبنا وأحرار العالم إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسير المعزول ضرار أبو سيسى.

واعتبر فارس في تصريح لــ"بكرا"، أن ما يجري مع الأسير ضرار أبو سيسي لا يعدو كونه تنفيذ الإعدام بشكل بطيء من خلال انتهاج سياسة الموت البطيء من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومديرية السجون والشين بيت الإسرائيلي.

وناشد فارس المؤسسات الحقوقية وخاصة الصليب الأحمر بالوقوف على وضع الأسير أبو سيسي الصحي والذي يعاني من مشاكل في القلب والمرارة والكلى وغضروف في الظهر ومشاكل في المعدة وضعف في الدم، إضافة إلى مشاكل في عينه اليسرى.

وطالب فارس المؤسسات الحقوقية الى العمل بأقصى سرعة على رفع دعوى على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لدى محكمة الجنايات الدولية على ما ارتكبته من جرائم بحق الأسرى وخاصة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارس بحقهم.

إلى ذلك، أعلن الأسرى القابعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي بـ'نفحة'، و'ريمون'، و'إيشل' في بئر السبع، و'شطة'، و'جلبوع'، و'هداريم' اليوم الأحد، إضرابا عن الطعام ليوم واحد، حيث سيقومون بإرجاع وجبات الطعام، تضامنا مع الأسير ضرار أبو سيسي (44 عاما)، المضرب عن الطعام منذ السادس من الشهر الجاري.

يشار إلى أن أبو سيسي نقل يوم أمس من عزل سجن 'إيشل' إلى سجن مستشفى الرملة، بسبب تدهور وضعه الصحي، ومعاناته من مشاكل في القلب والمرارة والكلى والعينين، علاوة على أن إدارة سجون الاحتلال ترفض إنهاء عزله منذ اختطافه من أوكرانيا في التاسع والعشرين من شباط 2011.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]