جاء في التقرير المالي الأخير, الصادر عن بنك "هبوعليم" أن البنك أنهى الربع الثاني من هذا العام بربح صاف قدرة (655) مليون شيكل (188 مليون دولار), أي بزيادة نسبتها 7,9% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وقرر مجلس ادارة البنك توزيع حصص ارباح بنسبة 15% , أي بقيمة (92) مليون شيكل, وهي قيمة متشابهة لحصص الارباح الموزعة الشهر الماضي, وكل ذلك بإذن وتصديق من مراقب البنوك, وفي إشارة إلى ان البنك عاد إلى مسار منتظم لتوزيع الأرباح الربعية على أصحاب الأسهم.

حوالي (250) مليار من الاعتمادات

ومن جهة أخرى ورد في التقرير ان الاعتمادات المقدمة من البنك لجمهور الزبائن قد تقلصت منذ مطلع العام بنسبة 8%, وتبلغ قيمتها (247,1) مليار شيكل. وفسر هذا التقليص بانخفاض اعتمادات قطاع المصالح والأعمال, فيما تحول جزء من هذه الاعتمادات لرفع اعتمادات تجارة التجزئة واعتمادات المصالح الصغيرة والاعتمادات المخصصة للأغراض التجارية.

وفي هذا السياق نشر انة سجلت زيادة واسعة في تعامل البنك مع القطاع التجاري (المصالح المتوسطة), بالنظر إلى فتح (22) فرعا خاصة بالمصالح والأعمال, تابعة لبنك "هبوعليم", خلال السنوات الثلاث ونصف الأخيرة, الأمر الذي أدى إلى زيادة حصة البنك في سوق المصارف من 25% (عام 2009) إلى 32% في الوقت الراهن, كما سجل البنك زيادة في ودائع الجمهور بنسبة 1,2% فبلغت قيمتها (274,6) مليار شيكل, ويعود ذلك بالأساس , إلى زيدة الودائع في قطاع الأعمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]