توصل العلماء، الأطباء وكل العاملين في مجال الصحة والتغذية ومنظمات الصحة بما في ذلك اتحاد أطباء الأطفال في إسرائيل ووزارة الصحة في البلاد خلال السنوات الأخيرة إلى معرفة أهمية الكالسيوم وأهمية منتجات الحليب كمصدر أساسي للكالسيوم.

أصدرت وزارة الصحة الأمريكية توصيات توصي بتناول على الأقل، من جيل 9 سنوات، 3 وجبات من منتجات الحليب في اليوم كجزء من الغذاء الصحي والسليم، فيما توصي الوزارة بتناول وجبتين من منتجات الحليب على الأقل لمن هم أبناء 2-8 سنوات، ولهذا توصى المنظمات الصحية حول العالم بتناول على الأقل 3 وجبات من منتجات الحليب( حليب، جبنة ولبن) في اليوم كجزء من غذاء متوازن وصحي للأطفال وللبالغين.

التوصيات الغذائية الجديدة تعتبر منتجات الحليب ثروة غذائية تملك كل الإمكانيات لتحسين قواعد الغذاء والصحة. منتجات الحليب تشكل مصدر ممتاز للبروتين، الكالسيوم ولعناصر غذائية ضرورية للصحة مثل فيتامين "B "، فيتامين "A" والبوتاسيوم والمغنيزيوم.

1. لماذا؟

بالإضافة إلى توصيات وزارة الصحة الأمريكية فقد أثبتت أبحاث جديدة ان نسبة كبيرة من الأشخاص يتناولون يستهلكون نصف كمية الكالسيوم المطلوبة وأحيانا اقل من النصف، هذه المعطيات أثارت قلقا كبيرا لدى المختصين، وكرد على هذه المعطيات أُطلقت حملة A Dayי3 ، هذه الحملة السنوية تهدف إلى تشجيع المواطنين على تناول 3 وجبات حليب في اليوم-حليب، أجبان وألبان- من اجل تقوية العظام ولصحة الجسم.

يرافق الحملة إنشاء موقع انترنت فيه شرح عن منتجات الحليب، كيفية دمج الحليب في قائمة الغذاء اليومية، عدد لا يحصى من الوصفات، قوائم طعام، ومعلومات عن منتجات الحليب والمزيد...

أبحاث أخيرة أثبتت انه بالإضافة إلى تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، فان تناول 3 وجبات من منتجات الحليب يوميا يساعد في الحفاظ على الوزن. اليوم يُنظر إلى منتجات الحليب إلى رزمة صحة أو محطة قوة غذائية التي بالإضافة إلى تزويد الجسم بالكالسيوم فإنها تزوده بمركبات وعناصر ضرورية إضافية مثل فيتامين "B "، فيتامين "A" والبوتاسيوم والمغنيزيوم.

2. ماذا؟

التوصيات هي تناول على الأقل 3 وجبات في اليوم من منتجات الحليب- حليب، أجبان، ألبان.

3. الكمية

وجبة الحليب:

· حليب 240 مللتر
· جبنة 125 غم(جبنة 5%)
· لبن وجبة 200-240 مللتر

لمزيد من المعلومات حول حملة "3 في اليوم طعم الصحة" اضغط هنا

لمعلومات حول حملة 3" في اليوم" يرجى زيارة موقع www.3aday.org (بالانجليزية)

منتجات الحليب من اجل صحتنا

منتجات الحليب وصحة العظام

حمية متوازنة التي تضم 3 وجبات من منتجات الحليب في اليوم تساعد على بناء عظام قويةـ وتمنع الإصابة بأمراض العظام (هشاشة العظام والكسور) تناول منتجات الحليب مهمة جدا في جميع المراحل العمرية.

منتجات الحليب طريقة لذيذة للحفاظ على الوزن:

أثبتت الأبحاث التي أُجريت مؤخرا ان تناول 3 منتجات من الحليب خال من الدسم كجزء من غذاء متوازن وقليل السعرات الحرارية يمكن ان تساهم بالحصول على نتائج أفضل. الأشخاص الذين تناولوا منتجات الحليب خلال عملية الحمية استطاعوا الإنقاص من وزنهم ، التقليل من الدهون والحفاظ على وزنهم لمدة أطول من أولئك الذين لم يتناولوا منتجات الحليب في الحمية.

هام لمن يعاني من الحساسية للاكتوز 

الحساسية للاكتوز لا تعني الحساسية لمنتجات الحليب

التوصيات تنصح أيضا الذين يعانون من الحساسية للاكتوز العثور على مجموعة من منتجات الحليب المناسبة لهم. الطريقة الوحيدة والآمنة للحصول على المركبات الغذائية المرتبطة بتناول الحليب هي اختيار مواد غذائية من مجموعة الحليب مثل: اللبن، حليب خال من اللاكتوز .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]