شابة بمقتبل عمرها ، تحمل بداخلها نشاط كبير وهمة عالية من أجل التغيير ، إنضمت حديثا لحركة شباب التغيير بالناصرة وهي اليوم المرشحة الثانية بالقائمة التي ستخوض الإنتخابا ، سمر عزايزة، ابنة مدينة الناصرة والناشطة إجتماعيا وسياسيا في السنوات الأخيرة ، تتحدث عن سبب إنشقاقها عن الجبهة وعن طرح شباب التغيير . 

حول إنشقاقها عن الجبهة بدأت سمر حديثه "أسباب إنشقاقي عن الجبهة كانت تنظيمية، رأيت أن هنالك أموراً عديدة لا تناسبني بهذا الإطار، أمورا تطبيقية فهمتها بعد أن زاد الوعي عندي، حاولت التغيير من الداخل لكنني لم استطع ذلم ففضلت الخروج ".

وأجابت سمر عن سبب إنضمامها لشباب التغيير " شباب التغيير بالأساس هو حراك شبابي توعوي يعمل على تغيير كل الانماط الفكرية غير الواعية في الناصرة، فئة لديها طرح سياسي علماني يؤمن بقضايا عديدة ولديه مشاريع عينية لحلها، مجموعة تأسست قبل عامين يعملون تطوعا بعدة مجالات ولم يكن الهدف بالبداية أن يدخلوا البلدية ، ولكن رأينا بعد ذلك أننا نستطيع إكمال هذا التغيير من داخل البلدية".

وتابعت "أنا مثال لأي شاب أو شابة يرون بأنهم يستطيعون أن يقوموا بالتغيير، أن يدخلوا البلدية ويصلوا للأماكن التي تمكن من أيصال الصوت الشبابي من الحراك الشعبي"

مرشحو الرئاسة لا يمثلون فكري

حول المرشحين لرئاسة البلدية قالت "شباب التغيير هي حركة تأسست بسبب عدم وجود الثقة بينهم وبين القيادات ، من هنا نرى بأن كل المرشحين لا يمثلون فكرنا ولا طروحاتنا وقررنا عدم دعم أي جهة مع ترك الحرية لكل من يريد أن يصوت لأحد المرشحين ومن لا يريد فليضع الورقة البيضاء ، وشخصيا فكري هو مشابه ولا أرى أي مرشح يمثل فكري ".

وتابعت"لا يهمني من سيكون رئيس البلدية ، مطالبنا واضحة وطروحاتنا التي تصب فقط بمصلحة الشارع النصراوي ، هنالك العديد من المطالب التي يجب أن يتم التركيز عليها ، مثل قضية إغناء الغني وأفقار الفقير ، وقضية دور المرأة وخروجها لسوق العمل وقضية العنف ضد النساء ، هنالك قضايا عديدة يجب التركيز عليها ونحن نطرح لها حلول وبرنامج ".

وأنهت حديثها " لن أستطيع أن أجيب عن سؤالك حول كمية المقاعد التي سنحصل عليها لأن هذا سيظهر بتاريخ 23.10 ولكنني أرى الالتفاف كبير حولنا، وسنحقق نتيجة جيدة ، هدفنا هو أن نحدث التغيير ، التغيير بكيفية التعامل مع القضايا العالقة 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]