قضت محكمة الصلح مساء الخميس إطلاق سراح الشاب ساهر غزاوي من الداخل الفلسطيني بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى حتى تاريخ 10 – 11 – 2013 ودفع كفالة مالية بقيمة ألفي شيكل .

وأفاد محامي مؤسسة القدس للتنمية عمير أحمد مريد أن محكمة الصلح أصدرت قرارا بإبعاد الشاب ساهر غزاوي عن المسجد الأقصى حتى تاريخ 10 – 11 – 2013 ، وفرضت عليه دفع كفالة مالية بقيمة ألفي شيكل وكفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل وكفالة شخصية، وأوضح مريد أن الشرطة الاسرائيلية أطلقت سراح 4 شبان آخرين وهم بلال حماد وخليل عكريه ومحمد احمد جبارين وخليل أديب خرمه ، مقابل الابعاد عن المسجد الأقصى حتى تاريخ 30 – 9 – 2013 ، وكفالة شخصية ، دون عرضهم على محكمة الصلح .

وكانت قد إعتقلت القوات الاسرائيلية الشبان الخمسة من داخل ساحات المسجد الأقصى ، ومددت توقيفهم للخميس ، وتابع ملفاتهم أيضا المحامي خالد زبارقة- مدير "مؤسسة القدس للتنمية" .

واشار المحامي مريد أن الشرطة أخلت عصر الخميس سبيل الشاب عماد ابو قمير من حيفا الذي اعتقل اليوم من المسجد الأقصى ، بعد التحقيق معه مباشرة بدون عرضه على المحكمة ، وفرضت عليه الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما ، وكفالة طرف ثالث وكفالة شخصية ، كما تم بسابقا إخلاء سبيل أربعة شبان من الداخل الفلسطيني تم إعتقالهم من المسجد الأقصى المبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]