قرر قاضي محكمة عوفر العسكرية اليوم الموافقة على طلب النيابة العسكرية بتمديد اعتقال المحامي أنس البرغوثي ليوم الثلاثاء القادم الموافق 24/9/2013، لتقديم لائحة اتهام ضده.

مؤسسة الضمير تؤكد أن اعتقال محاميها السابق أنس البرغوثي ومحاولة إدانته يندرج ضمن مطاردة قوات الاحتلال للمدافعين عن حقوق الإنسان وكسر حالة التضامن المجتمعي مع قضية تحرر الأسرى ونيل حقوقهم.

مؤسسة الضمير تعتبر أن اعتقال المحامي أنس البرغوثي هو اعتقالاً تعسفياً، ويدلل على تنكر دولة الاحتلال لالتزاماتها بقواعد وأعراف القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومنها نص المادة الأولى من الإعلان العالمي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان لعام 1998، التي أكدت على" حق كل شخص، أن يدعو ويسعى بمفرده وبالاشتراك مع غيره، إلى حماية وإعمال حقوق الإنسان والحريات الأساسية على الصعيدين الوطني والدولي".

تثمّن مؤسسة الضمير الموقف المشرف للمحامين النظاميين الفلسطينيين الذين حضروا محاكمة زميلهم أنس البرغوثي، وتدعو مؤسسة الضمير، نقابة المحامين الفلسطينيين إلى تفعيل قضية المحامين المعتقلين في سجون الاحتلال. كما وتثمّن مؤسسة الضمير موقف بيان المنتدى الإقليمي لرصد ومراقبة أماكن الاحتجاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي شدد على الحماية الواجبة للمدافعين عن حقوق الإنسان ودعا إلى الإفراج الفوري عن المحامي أنس البرغوثي.

كما تدعو الضمير المؤسسات الحقوقية الدولية إلى التعاون مع حملتها الدولية للإفراج عن المحامي أنس البرغوثي باعتباره مدافعاً عن حقوق الإنسان.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]