شارك المئات من سكان حي الصفافرة في اجتمع حيّ حاشد، أمس السبت 28.09.2013، لافتتاح المقر الانتخابي للقائمة الأهلية وشارتها "ق" ولحملة حنين زعبي للرئاسة في الحي. تولى عرافة الاجتماع المحامي المعروف طارق عباس وافتتحه قائلا: "بتحية للجماهير المشاركة، المرشحين، ورئيسة البلدية القادمة حنين زعبي نرحذب بكم ونشد على أياديكم. التغيير قادم قادم لا محالة!".

المربي صالح حلومي: ربيع نصراوي على الأبواب

كانت الكلمة الأولى للمربي صالح حلومي، المرشح الثامن في القائمة الأهلية، الذي تحدث بإسهاب عن تدهور أوضاع البلد، وانتشار الفساد في إدارة البلدية. وتحدّث المربي صالح حلومي عن غياب السياسات الاجتماعية في المشاريع الإسكانية، حيث لا تُخصص بيوت للأزواج الشابة ما يدفع العديد من خيرة شبان وشابات الناصرة للهجرة. واعتبر حلومي أن تغيير الحال سيكون بربيع نصراوي جديد يحلّ على الناصرة يوم الانتخابات. وختم حلومي: "إني تذكرت والذكرى مؤرقة، مجدًا عظيمًا بأيدينا".

المهندس ألبير أندريا: حنين زعبي الوحيدة التي تجمع مؤيدين من جميع الأحياء

وتحدث مهندس المواصلات ألبير أندريا، المرشح العاشر في القائمة الأهلية، عن الأزمة السير المتوقعة في حي الصفافرة، وأحياء أخرى، بسبب حي الجليل المرتقب بناءه، والذي سوف يعطّل السير داخل حي الصفافرة، وطالب بإيجاد حل سريع، ومن الآن! كما طالب أندريا بتشغيل فوري للشارات الضوئية داخل الناصرة، واعتبر أندريا أنه لا يليق بالناصرة غياب محطة مركزية للباصات عنها.

المحاضر سليم سليمان: التغيير قادم ولن يضل الطريق

وبمناسبة ذكرى انتفاضة القدس والأقصى قال المحاضر سليم سليمان، المرشح الأول في القائمة الأهلية، في مطلع كلمته "في هذه المناسبة الوطنية، نؤكد من جديد أن العنصرية مستفحلة، وتحتاج لمهنية وطاقة لعلاج وحل مشاكل الناصرة، عاصمة العرب في الداخل التي هي أقوى من أن تمسها العنصرية، لكن الواضح للعيان أن المهنية معدومة داخل إدارة البلدية".

وأكد سليمان أن حي الصفافرة كباقي أحياء المدينة، لم يحظ بأي اهتمام يذكر لأكثر من ثلاث عقود، وما زال الإهمال ينتشر فيه بكثافة. وختم سليمان: "التغيير قادم ولن يضل الطريق... والعنوان الصحيح المتمثل بالقائمة الأهلية وشارتها "ق" وحنين زعبي للرئاسة هو الحل المتكامل لناصرة عصرية".

حنين زعبي: ناضلنا وسنناضل من أجل كرامة الإنسان وجودة حياته

اما مرشحة الرئاسة النائبة حنين زعبي فإعتبرت أنّه "في ذكرى هبة أكتوبر نجدّد العهد، وفي ذكرى أكتوبر نكرّر أننا ناضلنا وقتها من أجل حقنا في العيش بكرامة، واليوم في سياق الانتخابات نؤكّد على أنه ما ناضلنا من أجله في الأمس، نناضل من اجله اليوم وهو: كرامة الإنسان أولا وآخرًا".

وأضافت زعبي أن "المدينة هي جودة حياتنا، وفي الناصرة لا يوجد حي فيه بنية تحتية سليمة. النصراوي مهمش ، ويعاني من كافة التفاصيل التي تقلقه. ولا حلول لا لمشاكل السكن ولا للبطالة ولا للتعليم. نحن الوحيدون الذين قدّمنا برنامجًا مفصّلا يضع حلولا قابلة للتطبيق في كل المجالات ويعالج أزمة المدينة من عمقها". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]