قدم المحاميان"عميرام طبيرو" و"عوفر غورن" طلباً بالموافقة على دعوى تمثيلية بقيمة (18) مليون شيكل، ضد شركة "هشارون انترنيت" التي تدير موقع التعارف المسمى "سكس بارتي".

وجاء في الطلب الذي قدمه المحاميان المذكوران باسم المدّعين ان الشركة الآنفة الذكر عرضت على "زبائنها" سعر اشتراك شهري في الموقع بقيمة خمسة شواقل، لكن بعد الشهر الثاني من الاشتراك، عمدت الى جباية (299) شيكل، دون علم الزبائن، ودون استشارتهم.

وجاء في الدعوى المقدمة الى المحكمة المركزية في تل ابيب ان ما يقارب ثلاثين ألف متصفح (مميز) يبحرون يومياً في هذا الموقع، بينما تدعي الشركة ان عدد المتصفحين المسجّلين يزيد عن (850) ألفاً، وانه يعتبر احد المواقع الكبرى في مجال التعارف، بينما يؤخذ عليه أنه ذو نزعة أو ميل الى الطابع الجنسي.

تغيير وتبديل...
وجاء في الدعوى انه اثر ورود شكاوى عديدة من زبائن الشركة، ومن بينها شكوى الى "مجلس الاستهلاك" وشكاوى في المدوّنات على الانترنيت – فقد قامت(الشركة) بتغيير العروض (الاسعار) في الموقع، بحيث يظهر الآن فقط وكأن سعر الاشتراك في الشهر الأول هو خمسة شواقل، بينما يرتفع استحقاق الدفع تبعاً لكل شهر لاحقاً إلى مبلغ اجمالي بقيمة (299) شيكل.

وطبقاً لطلب الموافقة على الدعوى – فان الزبائن الذين بامكانهم الانضمام اليها (الى الدعوى) هم مجمل زبائن الشركة الذين تسجلوا للموقع، ودفعوا ابتداء من الشهر الثاني مبلغاً اكبر من المبلغ الذي عُرض عليهم.

ويشار الى انه لم يُقدم الى المحكمة رد على الدعوى حتى الآن، واكتفى متحدث باسم الشركة بالقول: لم نتسلم نسخة عن الدعوى، وفي لحظة تسلمنا إياها، سيكون بمقدورنا تقديم الرد المناسب!

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]