تتحدث المختصة في علم النفس الطاقي - البديل،  جُمانة عابد، في مقالتها، عن مرض السرطان بشكل مبسط وبسيط، بأنه ناتج عن حدوث خلل في خلايا الجسد، الخلل يمكن ان يحدث داخل مبنى الخليه نفسها أو في جهاز المراقبة الداخلي المسؤول عن مراقبة الخلايا.

الخلايا الجسديه تنقسم بمعدل ملايين الخلايا في الثانية, ولكن لا تنقسم كلها بالمعدل نفسه. مثلا" الخلايا التي تبطن الامعاء الدقيقه فهي تنقسم كل بضعة ايام وهي من أسرع الخلايا أنقساما" اما خلايا الجلد فتنقسم كل بضعة اسابيع ويموت كل يوم حوالي 2% من خلايا جسم الانسان البالغ.
هذا يعني ان هذه الكميه قد تصل الى 18 مليون خليه خلال الثانيه.

يؤدي الخلل في تتابع دورة الخليه الى انقسام الخلايا بسرعة ودون سيطرة وتحكم جهاز الرقابة الداخلي المسؤول عن مراقبة وتتبع الخلايا مما يؤدي الى وجود الخلايا السرطانيه والأورام الخبيثه.

الأبحاث تدل على أن مرض السرطان يبدأ بالظهور جسديا" بعد فترة عشر سنوات تقريبا" من بداية تكونه داخل الجسد.
ان ظهور مرض السرطان في حياة الانسان غير مشترط بجيل او بنوع فيمكن أن يظهر بكل مرحلة من المراحل الحياتيه وبدرجات مختلفه وباعضاء جسديه مختلفه.

أسباب خارجيه للمرض:

أسباب عديده نذكر منها التلّوث البيئي, عدم التوازن بالطاقه الكونيه- أثر ثقب طاقة الاوزون وارتفاع درجه حرارة الارض وايضا" التلوث الهوائي بالغازات الكيميائيه والسموم والاشعاعات الضارة.

أسباب داخلية للمرض:

تعرض الجسم الى ضغط, توتر, خوف عالي, حقد أو ضغينه وانفعالات نفسية قوية نتيجه لذلك يحصل داخل الجسد ردة فعل جسديه تسمى من الناحية العلمية " المهاجمة أو الهروب" باللغة الاجليزيه "
وبهذه العمليه يفرز الجسم هرمون الادرينالين.fight or flight”

مرض السرطان بعيون علم النفس الطاقي( علم النفس البديل):

وجود نمط تفكيري عميق داخل العقل الباطني حيث أن الجسد والنفس وصلوا الحد الأقصى من تفاقم هذا النمط داخل العقل الباطني وبعد رحلة جسديه ونفسية طويلة المدى مع هذا النمط التفكيري وبعد التعبير الجسدي المستمر والذي ننكره ولا نعيره الاهتمام الكاف ولم نفهم للعلامات التي تكلم عبرها الجسد لنصل الى المحطة الاخيره وللمقولة الجسدية الأخيرة وهي مرض السرطان.

أنواع مرض السرطان:

هنالك عدة انواع نذكر منها سرطان الثدي, الرئة, الاوتار الصوتيه, المعدة, الكبد, الدم, الرحم وغيرها....
يختلف المرض من عضو لأخر بإختلاف المعتقد الجذري الباطني.مثلا:

سرطان الثدي:  مرتبط بالمعتقد الجذري والاحساس بالامومه والعطاء العاطفي الأمومي لدى الأنثى وخصوصا" عند كبت هذا العطاء وعدم ممارسته بالإرضاع الطبيعي أو لعدم الزواج او الانجاب. أو لوجود عدم توازن بين الطاقة الأنثوية والذكرية داخل الجسم. مما يؤدي عبر السنين الى تكون المرض داخل الثدي.

سرطان الرئة: مرتبط بعدم قدرة الشخص على تنفس الحياة وعلى عدم ادخال طاقة الحياة الى الجسد عبر الرئتين وهو حجز لاوعي للاكسجين وعدم ادخاله للجسد عبر الرئتين, وهذا يدل على رفضه لحياته ولتنفس الحياة. ارتباط آخر وهو عدم تواصلك مع "الأنا الحقيقي" داخلك وانكارك وتهميشك لنفسك الحقيقيّة والعيش ب"الأنا المزييف", فمنطقة الصدر والرئة هي منطقة "الأنا" داخل الجسد.


سرطان الكبد: مرتبط بالغضب والضغينة الذاتي على نفسي وعلى المجتمع وعلى حياتي كلها, مرتبط بدرجات عاليه ومستمرة من الغضب النفسي وعدم تقبل ذاتي.

قوة اللحظة:

ليس من المهم كم من الوقت كنت تحمل داخلك النمط التفكيري السلبي, المرض, الكراهية الذاتيه فبإستطاعتك البدء بالتغيير من هذه اللحظة ومن اليوم, أفكارنا الماضيه وكلماتنا التي استعملناها وكررناها بحياتنا خلقت واقعنا اليوم وتجاربنا حتى هذه اللحظه.وما تختاره اليوم من كلمات وافكارواحاسيس سوف تولد لك الغد والمستقبل لهذا توقف لحظة تأمل أفكارك ومشاعرك وأحاسيسك. بماذا تفكر وبماذا تشعر بهذه اللحظه؟ أفكارك تصمم واقعك فهل تفكر بالقلق, الغضب, الانتقام, الحقد والضغينه؟ أنظر كيف تأثرت حياتك

كرّس لنفسك بعض الوقت وأصغي لكلماتك واحاسيسك واذا سمعت نفسك تكرر ذات الكلمات والاحاسيس السلبيه فاعلم انك سجين للنمط الفكري والحسي التي تكرره وكن جاهزا" لتغيير حياتك للأفضل كن جاهزا" للتنظيف النفسي وتحرر والمسامحة الذاتيه, سامح نفسك ونظف نفسك وخرج من مرض السرطان بشكل تام. 

مع تحياتي جمانه عابد مختصه بالعلاج النفسي الطاقي البديل ومديرة مركز ايعاز.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]