مدينة كرمئيل التي اقيمت على اراضي عربية في منتصف ستينات القرن الماضي،اقيمت على اراضي تابعة لقرى البعنة،دير الاسد،نحف ومجد الكروم،هذه المدينة بخلاف سواها في البلاد محاطة بقرى عربية،وتبدو الصورة الخارجية وكأنها مسالمة وتعيش مع جيرانها بسلام ووئام،ويسكن في مدينة كرمئيل اليوم اكثر من 5000 عربي،لكن اكثر من نصفهم غير مسجلين انهم مواطنون في كرمئيل،ويبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع العرب قي المدينة حوالي 1000 صوت...

مؤخرا روج حزب الليكود من خلال رسائل هاتفية عممت على اهالي كرمئيل ان العرب يخططون لاقامة مسجد في كرمئيل بغية حصد اكبر عدد من اصوات اليهود المتطرفين والعنصريين...عن هذا الموضوع التقى مراسلنا بوكيل القائمة العربية – اليهودية في كرمئيل ابراهيم شعبان.. 

اشاعات كاذبة لحصد الاصوات

وقال شعبان لمراسل موقع بكرا:" فوجئنا في الايام الاخيرة ان رئيس قائمة حزب الليكود في المدينة كورن نويمراك يروج من خلال رسائل تلفونية مسجلة باسم مستعار(نبيل) يدعو من خلالها اهالي مدينة كرمئيل لحضور وضع حجر الاساس لبناء مسجد في حي رمية بكرمئيل، وبطبيعة الحال هذه اشاعة كاذبة هدفها ضرب القائمة العربية – اليهودية المشتركة التي تخوض الانتخابات ،ومن جهة اخرى حصد اكبر عدد من اصوات اليهود المتطرفين في المدينة.

وتابع شعبان:" وزعنا برنامجنا الانتخابي على كل اهالي كرمئيل ولم يشار هناك الى بناء مسجد بتاتا،مع انه يحق لكل مجموعة دينية ممارسة شعائرها الدينية بحسب القانون..

وختم شعبان: نحن نلمس التحريض ضدنا منذ اعلنا عن اقامة هذه القائمة،لذلك نناشد كل المواطنين العرب واليهود اليساريين في كرمئيل الالتفاف حولنا ليكون الرد على هؤلاء العنصريين في صندوق الانتخابات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]