افاد مراسل موقع بكرا ان محكمة الصلح في الناصرة وافقت قبل قليل على طلب ساهر عباس المرشح لرئاسة مجلس يافة الناصرة بصلاحية ترشحه بعد ان كانت لجنة الانتخابات المركزية قد شطبته في نهاية الشهر الماضي.

وقال ساهر بعد اصدار القرار ان خطأ فنيا طرأ وعليه تم شطب القائمة، وبعد قرار المحكمة فإنه سيترشح للرئاسة ضمن قائمته وحدة يافة الناصرة" ن".

وكان قد ترافع عن المرشح عباس، المحامي المعروف افجدور فلدمان.

وكانت لجنة الإنتخابات قررت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي شطب ترشيح ساهر عباس وقائمة التحالف الوطني الديمقراطيّ لإنتخابات يافة الناصرة بذريعة الخلل التقني.

يشار إلى أن رئيس مجلس يافة الناصرة المحلي ورئيس لجنة الانتخابات المحلية، المحامي عمران كنانة، وكافة أعضاء المجلس المحلي وأعضاء لجنة الانتخابات المحلية، طالبوا في حينه وبالإجماع، المفتش القطري للانتخابات بالعدول عن شطب قائمة التحالف الوطني الديمقراطي، ومرشحها للرئاسة ساهر عباس.

وأوضحوا في رسالة خاصة على أن "الجوهر الديمقراطي في الانتخابات يكمن في توفير الفرصة للناخب للاختيار بين متنافسين. وهكذا فإن شطب القائمة يتعارض مع مبدأ الانتخابات ويمس بالجوهر الديمقراطي، وبالتالي يمس بحق الناخب اليافاوي في اختيار من يمثّله في المجلس المحلي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]