في اعقاب اللقاء الذي عقد اليوم في فندق الجولدن كراون والذي دعا إليه مدير الانتخابات عماد عرايدي وجمع بين المرشحين الخمسة لرئاسة بلدية الناصرة، وهم المهندس رامز جرايسي؛ علي سلام؛ حنين زعبي؛ يوسف عياد؛ وتوفيق ابو احمد التقي موقع "بكرا" بالمرشحة حنين زعبي خاصةّ بعد أن تحوّل اللقاء اليوم إلى نقاش صاخب بعد طرحها عدة مواضيع ساخنة، حيث قالت لـ "بكرا": اولا نحن نعيش اجواء معكرة واذا كان الهدف هو تصفية الاجواء وتحويلها الى جو ديمقراطي فعلينا ان نعلن عن خروقات للمناخ الحضاري وللتعددية واحترام الرأي الآخر. ومنها قمت بذكر: الدخول إلى الاجتماعات ومنعها بالقوة من قبل كوادر معينة، تهديدات واتصالات من قبل موظفي البلدية لاشخاص لديهم عمل داخل البلدية او عقودات.

وأضافت: من حق كل قائمة ان تقنع بصورة حضارية وفقط المفلس سياسيا يستعمل ادوات عنيفة غير الاقناع، ومن هذا المنطلق هنالك افلاس سياسي في الناصرة.

وقالت: باعتقادي انه لا معنى لجو ديمقراطي وحضاري والقول ان الامور تسير على ما يرام دون تطبيق ومحاربة هذه الظواهر السلبية. علينا ان نفرض النظام على القوائم، ومرشحو الرئاسة مسئولون عن هذه الثقافة السياسية.

وردًا على سؤالنا أن الجبهة تدعي انها ستحسم المعركة من الجولة الاولى، قالت زعبي: الناصرة في وضع تريد وتصبو للتغيير والناصرة لم تعد تحتمل 40 سنة سيطرة لنفس الحزب. الناصرة تنتظر طرح عقلاني ومسئول. اظن ان القائمة الاهلية وحنين زعبي يقدمان للناصرة خطاب مقنع لا يعتمد على التخويف وخطاب طائفي. لدينا ما نقدمه للناصرة نحن تركنا منصب اكثر شهرة ونفوذ ربما واتيت لأهم واعرق بلد عربي بقيت لنا وهي الناصرة، وانا اعتمد على ذكاء الناخب وهمه وكيف يخرج منه ويضمن مستقبل بلده وأولاده. 

يُشار إلى أن مدينة الناصرة شهدت أمس الأربعاء مهرجانَا انتخابيَا ضخمًا للمرشحة زعبي، إذ لبى الآلاف من أهالي الناصرة دعوة القائمة الأهلية ومرشحة الرئاسة حنين زعبي للمشاركة في المهرجان الانتخابي تحت شعار "التغيير جاي"، القت من خلاله زعبي كلمتها الموفقة في الفيديو. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]