شارك المئات من اهالي المكر والجديدة في الاجتماع الشعبي الانتخابي، الذي نظمه فرع التجمع الوطني الديمقراطي، عشية الانتخابات المحلية. وشارك في الاجتماع النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، ومحاسن قيس، عضو اللجنة المركزية وسكرتير المنطقة، ومرشحو قائمة التجمع للعضوية، الدكتور أديب ديب، ومحمد يونس، وغادة أسدي.

افتتح الاجتماع وتولى عرافته، محاسن قيس مؤكداً على استمرار فرع التجمع في الجدية المكر في خوض غمار العمل البلدي، وفي متابعة ومعالجة قضايا المواطنين المتعلقة بالسلطة المحلية. وكانت الكلمة الأولى للمرشح محمد يونس، طرح خلالها رؤيا شاملة لبرنامج عمل كتلة التجمع في المجلس المحلي، وتوقف بالتفصيل عند قضايا التربية والتعليم، معتبراً إياها في رأس سلم اولويات الكتلة واستعرض ما يمكن فعله لنهوض بالتعليم ورفع مستواه. كما وتطرق الى مجالات عمل المجلس المحلي والتزم بأن كتلة التجمع ستعمل بهمة وإخلاص في خدمة الناس، كل الناس.

وفي كلمتها شددت المرشحة، غادة أسدي، على دور المرأة وعلى قرارات اتحاد المرأة والتجمع عموماً لرفع مستوى مشاركة النساء في العمل البلدي، وضمان وصول نساء الى المجالس والبلديات. وأكدت اسدى على ان دور التجمع هو ريادي في هذا المجال، وأشارت الى ان ذلك قد أدى الى تمثيل النساء في قوائم المرشحين. ودعت الجمهور الى التصويت لقائمة التجمع وشارتها "ض".

وكانت الكلمة الختامية للنائب جمال زحالقة، الذي استعرض الخطوط العريضة لرؤيا التجمع للعمل البلدي. وأشار إلى أن معظم قضايانا متشابهة في كل البلدان، حيث نعاني جيمعاً من سياسة التمييز العنصري ومن شح الميزانيات في السلطات المحلية، ومن تردي احوال التعليم، ومن مصادرة الأراضي ومحاصرة قرانا ومدننا، ومن ضائقة المسكن ومن أوضاع اقتصادية اجتماعية صعبة, ومن مشكلة العنف والجريمة وغيرها وغيرها..

وقال زحالقة: "صحيح لكل بلد خصوصياته ولكن هناك مبالغة في موضوع الخصوصية، قضايانا بأغلبيتها الساحقة مشتركة، ومن هنا اهمية العمل المشترك على مستوى وطني قطري. لن يستطيع اي بلد حل مشاكله لوحده, وسياسة السلطة هي التعامل مع كل سلطة محلية عربية على انفراد، وكانه لا كيان مشترك لنا. هنا بالضبط دور القوى الوطنية في القضايا المحلية الى قطري والقضايا القطرية الى محلية تهم الناس. الموقف الوطني ليس ترفاً بل ضرورة في الحكم المحلي أيضاً."

ودعا زحالقة الى التصويت لقائمة التجمع مؤكدا التزام الحزب بالتعامل مع كل المواطنين ومع كل قضاياهم بمساواة، وقال "نريد مجلس لكل المواطنين، كما نريد دولة لكل مواطنيها!"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]