تستعد الناصرة لاستقبال العيد بأبهج حلة قبل ساعات من حلوله، فقد شهدت ازدحاما مروريا وحركة نشطة في المحلات التجارية.

مراسل موقع "بكرا" تجول وسط سوق الناصرة واستطلع آراء أصحاب المحال التجارية. نضال عواودة صاحب متجر ملابس النونو قال في هذا السياق: "نعايد على جميع المحتفلين، ونؤكد أننا نجري تنزيلات على الأسعار لان الأوضاع الاقتصادية للأهالي ليست جيدة، وهناك أيضا تصفية على الملابس الصيفية وهنالك تصفيات نهاية الموسم، الوضع جيد ونأمل ان يكون أفضل.

ويؤكد عواودة أن الاهتمام بالانتخابات يبدو أكثر من العيد، وفي كثير من الأحيان تتحول الأحاديث حول العيد والنقاشات داخل المحال التجارية إلى نقاشات انتخابية بامتياز.

أما غانم مروات صاحب محلات ملابس فعايد جميع الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى، وتحدث عن مشكلة تتمثل في قيام المواطنين بالشراء للعيد في اللحظات الأخيرة، مؤكدًا أنه ورغم ذلك "نحن أصحاب المتاجر نعمل على تقديم الخدمة الأفضل للجميع".

في ذات السياق يقول سعيد منصور وهو صاحب متجر للأحذية "إن الأجواء جيدة وهناك إقبال جيد على شراء الأحذية، فالناس تريد ان تحتفل، الاقبال ايضا من خارج مدينة الناصرة، كل عام وجميع الامة الاسلامية بخير".

إلى ذلك، يقول جابر أبو الجابر صاحب محلات ابو الجابر "لدينا كل ما يلزم العيد من حلويات ومكسرات، في هذه السنة الاقبال لا زال بطيئًا، وهذا سببه اما انتخابات او اعراس او اوضاع اقتصادية صعبة، ومع ذلك زبائن العيد آخذين بالازدياد، الناس تريد التنويع ونحن نعمل على تلبية جميع المتطلبات التي تلزم المستهلك ويهمنا توفير كل ما هو جديد وطازج.

أما راتب عودة أحد مؤسسي محلات المختار للحلويات فيقول "الحلويات المطلوبة كعك العجوة بشكل عام، وايضا هنالك طلب على الحلويات الشرقية، الاوضاع هذه السنة لا بأس بها لكن الناس تمر بأوضاع صعبة بعد مرورهم بعدة مناسبات مثل الاعراس وعيد الفطر ومدارس. اهنئ جميع المسلمين وكل عام وانتم بخير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]