بمشاركة الآلاف من أبناء مدينة الناصرة وزوارها، انطلقت مساء الإثنين المسيرة التقليدية لعيد الأضحى المبارك من مسجد السلام في الحي الشرقي من مدينة الناصرة باتجاه دوار المدينة في شهاب الدين.

هذا وشارك عدد كبير من أهالي مدينة الناصرة والمنطقة في مسيرة التكبير لعيد الأضحى المبارك. كما وشارك في المسيرة الكشاف الاسلامي وانضم إليه فيما بعد كشاف المشهد.

إلى ذلك، شارك في المسيرة شخصيات عديدة منها مرشحي الرئاسة عن القائمتين الموحدة والتحالف يوسف عياد وتوفيق ابو احمد إضافة إلى أحمد الزعبي، سلمان ابو احمد ، الشيخ ضياء أبو أحمد ، الشيخ فتحي علي ناصر ، الدكتور فراس شموط وغيرهم .

تضامن مع شهداء "رابعة العدوية"!

بعد اختتام المسيرة كان هنالك مهرجان خطابي ضخم في ساحة الدينة (شهاب الدين) حيث ألقيت بعض الكلمات لقيادات الحركة الإسلامية بالناصرة، قال فيها المهندس أحمد الزعبي : هذه المسيرة التي توحد كل المسلمين بالناصرة وتسعد كل أهلها ستبقى تقام إلى يوم الدين ، ومن هنا نرسل بتحيتنا إلى المسلمين في كل العالم وخصوصا أخوتنا في مصر وندعوكم جميعا لرفع الأصابع الأربعة كإشارة لتكاتفنا مع أخوتنا شهداء مذبحة رابعة العدوية ".

وقال : يوم الانتخابات هو يوم واحد ، ولكننا أخوة في الدم والدين وإن شاء الله سنبقى كذلك ".

المقدسات في خطر، وعلينا أخذ حقنا

أما الشيخ فتحي علي ناصر فقال أن المقدسات الإسلامية في الناصرة في خطر، مضيفًا: أننا (المسلمون) هنا في هذه البلد 72% ، لا أتحدث من منطلق طائفي ولكننا أكثرية ويجب أن نأخذ حقنا ".

أما الشيخ ضياء أبو أحمد فقال ببداية كلمته " أن إبن الموحدة وإبن تحالف الناصرة وإبن الجبهة وإبن القائمة الأهلية وإبن قائمة ناصرتي ، أنا إبن الناصرة " وتحدث عن قيمة التضحية مستذكرا قضية النبي إبراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام ، وقال أننا نريد أبناءً يحترمون أبنائهم ويتخذون أخلاق الإسلام نهجا لهم "

وكانت هنالك بعض الكلمات أيضا المباركة للأمة بمناسبة العيد والمؤيدة للتصويت للقوى الإسلامية في الناصرة ، حسب ما قاله المتحدثون.

بعد ذلك تم دعوة المشاركين لإستمرار مسيرهم نحو مقر القائمة الموحدة حيث أقيم هنالك مهرجان إنتخابي تحدث فيه المرشح يوسف عياد عن خطته وعمله وعن نهج القائمة الجديد ذاكرا أن التغيير فقط يأتي من القائمة الموحدة شاكرا الآلاف الذين حضروا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]