بمناسبة شهر التوعية العالمي لمكافحة سرطان الثدي، أنتُم على موعدٍ، بعد قليل (السابعة تمامًا) مع الفنانة النصراوية والعالمية، ريم بنا، في ساحة كاتدرائية السلزيان عند الساعة السابعة مساءً، في الناصرة، التي سيُرافقها أعضاء فرقتها، التي أتت خصيصًا من اسبانيا لتُشاركها في الأمسية الفنية والتوعوية.

ويأتي هذا الحدث بمبادرة من جمعية مريم لمكافحة السرطان - إدارةً وأعضاءً، التي تبنت فكرة إضاءة أحد المعالم البارزة في الناصرة خلال شهر تشرين الأول – اكتوبر، من كل عام. فبعد نجاح إضاءة ساحة العين باللون الزهري السنة الماضية، اختارت الجمعية إضاءة كاتدرائية السلزيان باللون الزهري، ومن ثم تبدأ الفقرة الغنائية للفنانة ريم بنا، وستستمر إضاءة الكاتدرائية حتى نهاية الشهر الحالي.

وعبرتْ الفنانة ريم بنا اعتزازها بالمشاركة في هذه الأمسية الفنية، وخاصةً أنها من الناجين من الإصابة بمرض السرطان، حسب ما قالت لنا خلال لقائها مع موقع بُـكرا، إذ تشغل منصب عضو مؤسس في جمعية مريم لمكافحة السرطان.

وقالتْ ريم أن دورها هي والجمعية، توعية الجمهور للوقاية من المرض، ومكافحته، مُشيرةً إلى أهمية إجراء الفحوصات المُبكرة للكشف عن المرض، والتي تُساهم في نسبة النجاة التي تصل إلى 98%.

تغيب وغياب عن الساحة الفنية النصراوية...

وتُعتبر هذه الحفلة الأولى لريم بنا، في الناصرة بعد غياب طويل عن الساحة الفنية النصراوية، إذ قالت الفنانة، بأنه يتملكها شعورٌ من الانتظار والشغف، ونوهت، إلى أن هذا التغييب تعود أسبابه، لنهج المؤسسات المنظمة لهذه الحفلات.  ويعز عليها الغناء على أكبر المسارح العالمية حيث غنت في أكثر من 30 دولة، ولم تغن في مدينتها الأم -مسقط رأسها، أو يتم دعوتها من قبل جهات ثقافية ورسمية في المدينة، وشكرتْ جمعية مريم، لدعوتها في إحياء حفل يوم الغد.

وقالت ريم بنا أنها ستغني مجموعة من أغانيها الخاصة، ومن ضمنهم أغنيات الألبوم الأخير " تجليات الوجد والثورة".

ريم بنا تفوز بجائزة ابن رُشد للفكر الحُر..

كما وحصلتْ يوم أمس الفنانة ريم بنا، على جائزة مؤسسة ابن رشد للفكر الحر الخامسة عشرة لعام 2013، التي خصصت المؤسسة هذا العام لمغنية أو مغن، أو لفرقة فنية ممن ينادي عملهم الفني بالحرية والديمقراطية وضمان الحقوق المدنية، والتي كانت تقدم في السابق لشخصيات ومؤسسات رائدة في مجال الحرية، وقيمتها المالية 2500 يورو تموَّل من الاشتراكات والتبرعات والهبات التي يقدمها أعضاء المؤسسة وأصدقاؤها، فضلاً عن القيمة المعنوية الرمزية التي تمثلها الجائزة.

موقع بُـكرا، يتمنى المزيد من التألق والنجاح للفنانة النصراوية ريم بنا.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]