في أول تعقيب له بعد إعلانه رسميًا رئيسًا لبلدية الناصرة للفترة القادمة، قال علي سلام لموقع "بكرا": اولاً اتقدم بكل الشكر والتقدير لجميع من وقف معنا منذ بداية الحملة الانتخابية وحتى اليوم. نحن ممنونين لجميع اهل الناصرة على وقوفهم الى جانبنا.

وتابع سلام: منذ يوم الاربعاء الأخير انا رئيسا لبلدية الناصرة. في السنوات المقبلة سيكون هنالك تغيير جذري في البلد. وانا سأكون رئيس بلدية لجميع أهل الناصرة دون تفرقة او تمييز.

وأضاف سلام: انا مستعد لخدمة جميع اهالي الناصرة واقول للجميع تعالوا وانضموا لقائمتنا، نحن نرحب بكل من يريد الانضمام الينا وذلك من أجل مصلحة المدينة وسكانها.

جرايسي يتصل ويهنئ سلام

وفي سؤالنا عن اتصال جرايسي بسلام لتهنئته قال: بعد ان اعلنت محكمة العدل العليا عن علي سلام رئيسًا لبلدية الناصرة، اتصل جرايسي وبارك لي، وقال سأقف بجانبك من أجل المصلحة العامة، وأي مساعدة تحتاجها سأكون بجانبك.

وأضاف سلام: بدوري اقدم الشكر لجرايسي على تهنئته ومباركته لي برئاسة البلدية، واقدم الشكر ايضا لكل القياديين والاحزاب الموجودة على الساحة. ومن هنا ادع جميع القوائم لائتلاف وتحالف شامل من اجل مصلحة اهل الناصرة.

وعن المشاريع المقرر القيام بها بالفترة القريبة قال سلام "هنالك مشاريع ضخمة وبرنامج عمل وخدمة كبيرة سنقدمها لاهل الناصرة، كما ذكرت سابقا مشروع الباب المفتوح لكل اهل المدينة، قائم".

الإنتقال سريعًا إلى مبنى البلدية الجديد

بدوره قال محمد عوايسي: واضح انه منذ يوم الاحد التسويف والمماطلة في اصدار قرار الرئاسة، ما هو الا مماطلة وتكتيك من قبل قائمة الجبهة لإعاقة اعلان النتيجة لصالح علي سلام وقائمة ناصرتي. توجهنا لمحكمة العدل العليا وكان قرار بإبطال منع اعلان النتائج.

وأضاف: ظهر الحق وزهق الباطل وكان احقاق للحق، هنالك تأكيد لشرعية الناصرة في اختيار علي سلام رئيسا لبلدية الناصرة، وهذا الامر اثبت في الصناديق والمحاكم والشوارع على حد سواء.

وتابع عوايسي حديثه: هنالك شعور فرح كبير ونحن مستعدون لخدمة اهل المدينة بكل طوائفها وقوائمها وأحيائها بدون اي تمييز، سيكون تعاون بين الجميع حتى تكون نهضة عصرية في هذه المدينة.

وعن المشاريع الاساسية التي ستقوم بها قائمة ناصرتي قال عوايسي: منذ بداية حملتنا الانتخابية، كان هنالك تركيز على الانسان، اذ يجب الاهتمام بالبشر وليس الحجر، ستكون مشاريع خاصة بالبلدة القديمة التي وستأخد حيز كبير.

وأضاف: ايضا سيكون اهتمام كبير في البيت الداخلي اي التنظيم بين الوظائف، الموظفين واقسام البلدية.

وعن سؤالنا حول مبنى البلدية الجديد رد قائلا: سيجري انتقال سريع على الاكثر خلال سنة، التخطيط جاهز والميزانيات جاهزة. سيكون هنالك بناء جديد يفتخر به الجميع في الوسط العربي وخاصة اهل المدينة بانه يوجد مبنى خاص للبلدية العاصمة، الشماء، العنوان.

واخيرا تقدم عوايسي بالشكر والامتنان للجميع: "نشكر من خلالكم جميع السواعد الجبارة، التي اثبتت انه اذا اراد الشعب ان يقول كلمته فلا يستطيع احد ان يمنعه، شكر لكل من ساعد ودعم وقدم من نفسه من أجل احقاق هذه القائمة، ونأمل ان نلتقي فقط في الافراح والخير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]