اعلن مركز الاحصاء الحكومي ان نسبة البطالة في اسرائيل وصلت في الربع الثاني من هذا العام 2013 أي في شهر آب الى نسبه 6%، ولم يكن هنالك أي تغيير ملحوظ في لهذه النسبه في شهر تموز /سبتمبر.
 
ووصل عدد العاملين في اسرائيل في شهر سبتمبر 2013 الى 3.45 مليون عامل، بالمقابل كان 219 الف انسان عاطل عن العمل ومنخرط في سلك البطالة، ومن بينهم فان نسبة الرجال العاطلين عن العمل يفوق نسبه النساء ويصل الى 1,85 مليون بينما وصل عدد النساء الى العاطلات عن العمل الى 1,61 مليون .

في شهر سبتمبر الاخير وصلت نسبه السكان العاطالين عم العمل الى 6% لدى جيل ال 15 وما فوق , وحسب هذه المعطيات فان في الربع الثالث من هذا العام أي في الاشهر بين تموز – سبتمبر وصلت نسبه العاطلين عن العمل لدى هذه الشريحه من الاجيال الى 6.1%  مقارنه مع الربع الثاني الذي كان 6.8%.

حيث وصلت نسبه التشغيل لدى هذه الاعمار الى معدل 59.9% في الربع الثالث من العام , بينما كان 59.5% في الربع الثاني , ومن خلال هذه المعطيات فان وزاره الاقتصاد تؤكد وتشهد انخفاض نسبه استقاله العاملين بارادتهم من امكنه عملهم , في البع الثالث الى 74.2 الف عامل للشهر , مقارنه مع 76.6 الف في الشهر للربع الثاني من العا 2013

وفي أوروبا أعلن اليوم أن نسبة البطالة في دول كتلة العملة الأوروبية الموحدة اليورو خلال الشهر الماضي بلغت 12.2 % مسجِّلة بذلك رقماً قياسياً جديداً. وذكر أن عدد العاطلين عن العمل في هذه الدول يقارب العشرين مليون شخص

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]