زار هذا المساء (الخميس) وفد من القائمة الأهلية ضمّت أعضاء البلدية د. سليم سليمان وعوني بنا وكتلة التجمّع في الكنيست، عضو الكنيست جمال زحالقة وعضو الكنيست حنين زعبي وعضو الكنيست باسل غطاس والعشرات من نشطاء القائمة الأهلية والتجمُع الوطني الديمقراطي بيت رئيس بلدية الناصرة علي سلام في حي جبل الدولة لتقديم التهاني لهُ بمناسبة توليه منصب رئيس الناصرة، حيث استقبلهُم هنُاك رئيس البلدية سلام وناشطون من قائمة ناصرتي ورجُل الأعمال مصطفى عرابية ورجل الأعمال زياد العُمري وآخرون.

زحالقة: انتهاء حقبة فئة متسلطة

في كلمته قال عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة أن هذه التهنئة جاءت احترامًا لقرار الناخب النصراوي، وأضاف: "أنا أهنئ أننا أنهينا حقبة فئة متسلطة في مدينة الناصرة، نحنُ لم نحقق التغيير، نحن نبدأ التغيير وسنعمل من أجل الهدف، الناصرة غالية علينا كثيرًا، فبعد النكبة فقدنا مدننا الفلسطينية العريقة من حيفا ويافة وصفد وغيرهم، وانقطعنا عن القدس، ولكن بقيت لنا الناصرة، فنحن نفرح بفرح الناصرة وننخنق بانخناق الناصرة".

وأضاف: "نقول لعلي سلام، إننا معك عندما تكون على صواب، وعندما تخطئ سننتقدك ولن نرحمك" – فرد عليه علي سلام: هذا ما أريده -.

زعبي: مبروك للبلد أنها غيرت سلطة متعبة

عضو الكنيست والتي كانت مرشحة لرئاسة بلدية الناصرة حنين زعبي قالت: "هذا المنصب ليس تشريفًا، إنما تكليفًا، نحنُ لا نرى الأمر تبديل رئيس برئيس، إنما انتخابات تحمل تغييرًا حقيقيًا، ومبروك للبلد أنها استطاعت أن تُغيّر سلطة مهيمنة قالت أنها مُتعبَة وأنها أتعبت البلد، سلطة مهيمنة ليس فقط أوقفت المشاريع، إنما أيضًا مزّقت النسيج الاجتماعي في البلد، ونحنُ من موقعنا سنقوم بالمساهمة في التغيير من أجل الناصرة العزيزة، ونحنُ نعرف أن الأولويات كثيرة والتحديات والامتحانات صعبة، وهنالك جزء من المجتمع غير معني بالتغيير الحقيقي ولكننا سنعمل من أجل تغيير حقيقي لمصلحة كُل أهالي الناصرة، وأنا أطلُب منك استثمار طاقات البلد والأكاديميين الذين شعروا أنهُم مُهمشين".

عضو الكنيست د. باسل غطاس انتقد عدم تعاون جرايسي في مرات سابقة في مؤتمرات اقتصادية، وقال أن في الناصرة الكثير من الطاقات الكامنة التي يجب أن تُستَغَل.

دعوة إلى إئتلاف شامل

عضو البلدية والمرشح الأوّل في القائمة الأهلية الدكتور سليم عدوان قال بدوره: "قبل أسبوعين كان علي سلام رئيسًا لقائمة ناصرتي، ولكن اليوم هُو رئيس لكل الناصرة، وأطلب منهُ أن يًجنب البلد من الشوائب التي حدثت في الأسبوع الأخير، وأنا أدعو علي سلام أن يدعو إلى إئتلاف شامل في هذه المدينة".

اما عضو البلدية عوني بنا قال في كلمته: "نحنُ نحترم قرار الأغلبية، وادعوا الجبهة أن تتنازل عن محاكم يمكن أن تُوتّر البلد، لقد كنا معارضة فيها مسؤولية كاملة ومصلحة البلد، سنكمل من موقعنا، بغض النظر عن موقعنا أين سيكون، وسنعمل من أجل الناصرة التي نحبها".

العمري: اتمنى أن لا تنتظر الناصرة أصوات الجنود

رجُل الأعمال زياد العمري قال في كلمته: "الجبهة كانت في البرج العالي وعلي سلام كان يشارك الناس في أفراحهم وأتراحهم، لذلك قطف ثمرة محبة الناس، الجبهة كانت تنفي من ينتقدها، أنا أخرجت كافة مؤسساتي من الناصرة وسكنت في نتسيرت عليت ولكن قلبي على الناصرة كُل الوقت بعد أن تركت البلد للجبهة بسبب كثرة مناكفاتهم، كُنت أتمنى على الجبهة أن تعترف بالهزيمة وليس أن تنتظر أصوات جنود الاحتلال بشكل مُعيب، وعلينا أن نعمل كحركة وطنية أن نمحى ما استطعنا من البصمة المُعيبة والشوائب الذي أفرزتها خطوة الجبهة في توجهها للمحاكم، لقد قالوا أن هذا تكتيك، ولكنني أرى أن هذا ليس تكتيكًا إنما هذا دمار نُريد أن نمحى شوائبه".

سلام: سهيل ذياب أوصل جرايسي لقاع البئر

في كلمته قال رئيس بلدية الناصرة علي سلام أن يده ممدوده لكل الأحزاب من أجل مصلحة الناصرة، أنا كُنت في البلدية لمدة 20 عامًا ومعكم أستطيع أن امد الناصرة بما هُو أفضل والناصرة ستشعر في التغيير من العام الأوّل، كما استهزأ من مستشار رئيس بلدية الناصرة سُهيل دياب وقال: "أقول لسهيل دياب الذي استهزأ من سياسية الباب المفتوح، ليفتح هُو الباب الآن، إن سُهيل دياب هُوَ من أوصل رامز جرايسي لقاع البئر" وأضاف: "الجبهة والحزب الشيوعي نسوا الناس ونسوا أهالي الناصرة، أما نحن فقد كسبنا محبة الناس وأهلي الناصرة واعيين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]