طالبت عضو الكنيست عن التجمع حنين زعبي موقع الجبهة بالاعتذار على الإساءة والتشهير بصورة علنية بالإضافة إلى إزالة مقال عن موقعها قام بـ "المس بها شخصيًا ناهيك على عدم دقته واعتماده على معلومات مغالطة"- وفق ما جاء على لسان محاميها.

وكان الصحافي برهوم جرايسي قد نشر على موقع الجبهة قبل ايام مقالا تحت عنوان "بأي أجندة تعود حنين زعبي إلى الكنيست" قام من خلاله بكيل عدد من الاتهامات لها، حملت ايضًا معلومات مغالطة، منها اتهامها بإرسال رسالة إلى وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، برسالة تطالبه من خلالها سحب إمتياز من شركة مواصلات عربية في الناصرة.

وقد جاء في رسالة زعبي عبر المحامي علاء محاجنة:

باسم موكلتي، عضو البرلمان السيدة حنين زعبي، نتوجه إليكم بكتابنا هذا مبينين الآتي:

1. موكلتي، عضو برلمان منتخب من حزب التجمع الوطني الديموقراطي منذ سنة 2009، قامت بترشيح نفسها لمنصب رئيس بلدية الناصرة خلال الدورة الانتخابية الأخيرة عن القائمة الأهلية.

2. طوال سنوات عملها عضوَ برلمان منتخب، دأبت موكلتي على العمل على قضايا تهم الجماهير العربية عمومًا، ومن بينهم سكان مدينة الناصرة، وهي ابنة هذه المدينة.

3. من خلال تواجدها في الكنيست، استغلت موكلتي جميع الإمكانيات المتاحة أمامها من أجل حماية مصالح اهل ألناصرة، وعملت أيضًا بكد على خلق فرص جديدة لأهل هذا البلد، ومن ضمنهم طبقة رجال الأعمال.

4. يوم السبت، الموافق الثاني من تشرين الثاني 2013، قام الموقع الرسمي للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بنشر مقال للسيد برهوم جرايسي، تحت عنوان "بأي أجندة تعود حنين زعبي إلى الكنيست".

ادعاءات وهميّة وعارية عن الصحة 

5. اشتمل المقال على ادعاءات عديدة، جميعها وهمية وعارية عن الصحة؛ يهدف هذا المقال أساسًا للتشهير بموكلتي وإلحاق الضرر بسمعتها أمام الجماهير العربية عمومًا، وأمام أهل الناصرة خصوصًا.

6. من ضمن ما جاء في المقال أعلاه، الادعاء بأن موكلتي قد طالبت برسالة وجهتها لوزير المواصلات الإسرائيلي بسحب امتياز شركة عربية من الناصرة تدير خطوط المواصلات الداخلية في الناصرة منذ عقود، وعرض الامتياز على شركات منافسة أخرى من خلال نشر عطاء جديد.

7. الادعاء المذكور أعلاه ادعاء واهٍ وعار عن الصحة؛ موكلتي لم تقم بتوجيه أي رسالة او طلب من هذا القبيل لوزير المواصلات، وهي لا تفكر بتقديم طلب مماثل أو أي طلب آخر من شأنه أن يمس بمصالح أي مواطن فلسطيني، أو يضر بمصالحه الاقتصادية.

8. نشر المعلومات الكاذبة أعلاه يعتبر تشهيرًا وفق تعريفه حسب قانون منع التشهير. هدف النشر أعلاه محاولة إهانة موكلتي أمام الجماهير العربية عمومًا، وأمام أهل بلدها، الناصرة، خصوصًا؛ كل ذلك بهدف المس بمكانة موكلتي قائدةً للجماهير العربية، وإلحاق الضرر بشعبيتها والمس بعلاقاتها داخل مجتمعها.

9. الضرر الناجم جراء النشر المسيء اعلاه هو ضرر مقصود ومضاعف سيما وان الحديث يدور حول انتخابات خاضتها موكلتي مؤخرا كمرشحة لرئاسة بلدية الناصرة، والتي ما زالت ابعادها تتوالى وتؤثر على مدينة الناصرة واهلها.

10. طريقة النشر المسيئة، وتوقيت النشر، والأشخاص الذين يقفون وراءه، وعدم محاولة استيضاح المعلومات قبل النشر والتأكد من صحتها، لا يترك مجالًا للشك بوجود نية مبيتة لإلحاق الضرر بموكلتي والمس باسمها وسمعتها.

ازالة المقال والإعتذار 

بناء على ما ذكر أعلاه، وقبل أن تضطر موكلتي للجوء إلى المحاكم من أجل الحفاظ على حقوقها، فإنكم مطالبون بهذا بإزالة المقال المذكور فورًا من موقعكم الإلكتروني، وكذلك مطالبون خلال 48 ساعة من استلام هذا الكتاب بنشر اعتذار واضح وصريح عن النشر المسيء، ونشر توضيح وفقه تبدون تراجع عما جاء في المقال بخصوص التوجه برسالة لوزير المواصلات الإسرائيلي بسحب الامتياز من الشركة العربية التي تدير الخطوط الداخلية في الناصرة.

11. ما جاء في هذا الكتاب لا يعتبر بأي شكل تلخيصًا لادعاءات موكلتي جميعها بشأن النشر المسيء، وهي تحافظ على حقها في إضافة أي معلومات أو ادعاءات أو مطالبات، وإجراءات قانونية أخرى وفق الحاجة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]