عل كل مريض يعاني من مرض مزمن كالسكري مثلا التوجه الى عيادة المرضى لتلقي التطعيم ضد مرض الانفلوانزا ،هكذا ينصح الدكتور وجيه كريم طبيب العائلة في مجد الكروم... 

امراض الشتاء

قد تحدث نزلات البرد والإنفلونزا في الصيف ،لكنها تزداد في الشتاء بسبب زيادة احتمالات حدوث العدوى عندما يتجمع الناس في مكان مغلق واحد حيث تنقل العدوى بسهولة وبسرعة لذا يجب الحرص على التهوية في مكان العمل والمنزل وعدم إغلاق جميع النوافذ. 

الإصابة دون عدوى

الخروج من المكان الدافئ كالمنزل والعمل إلى الشارع البارد، يحدث تقلصا شديدا في شعيرات الدم التي تصل إلى غشاء الأنف الداخلي ، فتنخفض مناعته ويصبح فريسة سهلة للميكروبات أو الفيروسات،وهناك عدة امراض في الشتاء ومنها: الزكام او نزلات البرد،الانفلوانزا،التهاب الشعب الهوائية وبرد في العظام والعضلات.
 
الوقاية منها

وحول الوقاية من هذه الامراض ختم كريم:" كما ذكرت في البداية لقد بدأ التطعيم ضد مرض الانفلوانزا من خلال حقنة بسيطة تحقن في الكتف،وهذه الحقنة ضرورية جدا خاصة للمرضى المزمنين،كمرض السكري ،ضغط الدم وامراض مزمنة اخرى،هذا التطعيم بدأ منذ حوالي شهر ويستمر حتى نهاية الشهر القادم،بالمقابل على الانسان اخذ الحيطة والحذر في الايام الباردة وتدفئة جسمه بما يتناسب مع حرارة الجسم،وفي البيت لا يجوز ان تكون درجة الحرارة فوق ال 25 درجة وهي الدرجة المثالية في الشتاء،والاكثار من شرب السوائل التي تحوي فيتامين "سي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]